سياسةوطني

بوغالي يزور مقر الأمانة العامة لإتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بطهران

قام رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد إبراهيم بوغالي، يوم الأحد بزيارة مقر الأمانة العامة لإتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بالعاصمة الإيرانية طهران وذلك بصفته الرئيس الحالي للإتحاد، حسبما أفاد به بيان للغرفة السفلى للبرلمان.

و كان في استقبال السيد بوغالي عند وصوله إلى مقر الأمانة العامة للاتحاد، السيد محمد قريشي نياس، الأمين العام للاتحاد، الذي قدم لرئيس الاتحاد الحالي السيد بوغالي عرضا تناول فيه نشاط الأمانة العامة لاسيما في إطار مواكبتها مختلف الأحداث التي تعيشها الأمة، حيث كشف، في هذا السياق، عن “حزمة اقتراحات ستقدم لرئيس الاتحاد في هذا الشأن، على غرار طلب لنيل صفة عضو مراقب بالأمم المتحدة وكذا التواصل مع برلمانات الدول التي شهدت أعمال حرق المصحف الشريف، إلى جانب بحث المساهمة في حلحلة الوضع في النيجر” يضيف ذات المصدر.

من جهته، أكد السيد بوغالي على “ضرورة تكثيف الجهود من أجل تفعيل حضور قوي للاتحاد وبالأخص في ظل التحديات الراهنة التي تواجه الأمة الإسلامية”، منوها، بـ “أهمية العمل الإسلامي المشترك على الصعيد البرلماني”، كما عبر عن أمله في التحضير الجيد للدورة المقبلة المقرر عقدها في كوت ديفوار.

و كان السيد بوغالي قد استقبل صباح اليوم الأحد لدى وصوله إلى المطار الدولي في طهران من قبل النائب الأول لرئيس مجلس الشورى الإيراني السيد مجتبى ذو النوري.

مقالات ذات صلة

إغلاق