ثقافاتوطني

فتح باب التسجيل للراغبين في المشاركة في المهرجان الثقافي الدولي للمنمنمات وفنون الزخرفة

أعلنت محافظة المهرجان الثقافي الدولي للمنمنمات وفنون الزخرفة، عن إطلاق الطبعة الـ 13 للمهرجان الثقافي الدولي للمنمنمات وفنون الزخرفة، داعية كافة الفنانين من داخل الوطن وخارجه للتسجيل والمشاركة في المهرجان، قبل الفاتح من نوفمبر المقبل.

وأوضحت المحافظة بأن المسابقة الدولية تخص فني الزخرفة والمنمنمات، حيث يمتلك المشارك حرية اختيار الموضوع، شرط أن تكون الأعمال الفنية فردية وجديدة ولم يسبق المشاركة بها في مهرجانات أو مسابقات أخرى، وأن تكون المشاركة بعمل واحد وفي تخصص واحد فقط (منمنمات أو زخرفة).

كما كشفت محافظة المهرجان عن شروط المشاركة، حيث وجب على الفنانين الالتزام بالمواد المستعملة المرخصة من قبل لجنة انتقاء الأعمال، وأن يكون العمل المشارك به يدويا محضا دون الاستعانة ببرامج فنية أو تقنيات إلكترونية أو آلات طباعة.

كما أكدت على أن نظافة وسلامة العمل تعد عاملا مهما في تقييم الأعمال، على أن تودع اللوحات المشاركة لدى إدارة المهرجان عند حضور الفنانين للمشاركة في المهرجان.

ويمكن الاطلاع على كامل الشروط التقنية والفنية اللازم توفرها في الأعمال المشاركة في كلا فئتي المسابقة عبر الموقع الرسمي للمهرجان.

مقالات ذات صلة

إغلاق