اقتصاد ومؤسساتوطني
أخر الأخبار

الوزير عون : الشراكة ضرورية لإنقاذ المؤسسة الوطنية للصناعات الكهرومنزلية

طريق نيوز : أعلن وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الأربعاء بتيزي وزو، أن فتح رأسمال المؤسسة الوطنية للصناعات الكهرومنزلية، لشراكة وطنية أو أجنبية “ضرورية لإنقاذ المؤسسة”.

و في تصريح لوسائل الإعلام عقب لقاء الوزير مع مسؤولي الشركة وممثلي العمال بمقر وحدة الإنتاج للمؤسسة الوطنية للصناعات الكهرومنزلية بواد عيسي، أكد أن “الدولة لن تتخلى عن المؤسسة” و “لن تكون هناك خوصصة لها”، متحدثا عن “إمكانية إدراج شراكات” لإنقاذها.

موضحا في ذات السياق ، أن “خيار فتح رأسمال المؤسسة الوطنية للصناعات الكهرومنزلية للشراكة يقرره مسؤوليها”، معتبرا من “الضروري وضع برنامج عمل فعال” من اجل تجاوز الصعوبات التي تواجه الوحدة بولاية تيزي وزو.

وفي هذا الصدد، استبعد الوزير عون إمكانية “مسح ديون المؤسسة”، مضيفا أن هذا الأمر “يتطلب منها أن تكون منتجة وتسجل أرباحا”، قبل أن يؤكد على ضرورة وضع “مخطط لعصرنة وإعادة بعث الإنتاج” من أجل “الحفاظ على مناصب الشغل المهددة بالمؤسسة”.

وأشار المسؤول الأول في القطاع إلى أن “الإدارة الحديثة تتطلب تحديد الأهداف والوسائل لتحقيقها”، مذكرا بقرار إدراج عقود نجاعة لكل إطارات المؤسسة ابتداء من شهر سبتمبر المقبل، بهدف تحديد الأهداف و الوسائل الضرورية لتحقيقها.

وأعلن الوزير بهذا الخصوص عن عقد لقاء مع مسؤولي المؤسسة الوطنية للصناعات الكهرومنزلية وشريكها الاجتماعي يوم الاثنين المقبل بمقر الوزارة، يخصص لإعداد برنامج ملموس سيشكل لبنة لمستقبل المؤسسة.

وسجل مسؤولو وحدة المؤسسة الوطنية للصناعات الكهرومنزلية لتيزي وزو أثناء تقديمهم عرض خاص بإنتاجها السنوي أمام وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، أن “إنتاج المؤسسة أقل من قدراتها الانتاجية الحقيقية”، بحيث قدر إنتاجها ب35 ألف جهاز فقط خلال سنة 2022، في الوقت الذي تقدر طاقتها الإجمالية ب220 ألف وحدة.

مقالات ذات صلة

إغلاق