اقتصاد ومؤسسات

توفر 300 خدمة عمومية.. الوزير الأوّل يشرف على الإطلاق الرسمي للبوابة الحكومية

أشرف، اليوم الأربعاء، الوزير الأوّل أيمن بن عبد الرحمن، على مراسيم الإطلاق الرسمي للبوابة الحكومية للخدمات العمومية المرقمنة “bawabatic.dz”، بالمركز الدولي للمؤتمراتعبد اللطيف رحال“.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد بن عبد الرحمن بأن إطلاق هذه البوابة يعد خطوة هامة على درب تجسيد برنامج رئيس الجمهورية، الذي التزم في تعهده رقم 25 بـ “تحقيق التحول الرقمي وتعميم استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال خاصة في الإدارات والمرافق العمومية وتحسين حوكمة القطاع الاقتصادي”.

الوزير الأول كشف بأن البوابة تضم ما يزيد عن 300 خدمة عمومية مرقمنة تابعة لـ29 قطاعا وزاريا، من شأنها أن تسمح للمواطنين بصفة آنية وعلى مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، بالولوج إلى مجمل الخدمات العمومية المرقمنة التي توفرها الإدارات المختلفة، بالإضافة إلى إمكانية الإطلاع على المعلومات المتعلقة بمختلف الإجراءات الإدارية دون عناء التنقل.

“إن إطلاق هذه البوابة الحكومية للخدمات العمومية هو إذا محطة فارقة في مجال الدفع بمسار الرقمنة وعصرنة الإدارة العمومية وتقريبها من المواطن، وذلك في إطار الإستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي، التي من شأنها تمكين بلادنا من تحقيق وتعزيز السيادة الرقمية، في خضم التحديات التكنولوجية والمخاطر السيبرانية المتزايدة لاسيما وأن بلادنا ليست في منأى عن هذه المخاطر”، يقول الوزير ذاته.

وفي السياق، وجّه بن عبد الرحمن، نداء للشباب المبتكر للإنخراط في بناء الإقتصاد الرقمي في الجزائر.

مقالات ذات صلة

إغلاق