ثقافاتوطني
أخر الأخبار

الجزائر : استحداث مسابقة دولية ودعوة للمشاركة في المهرجان الثقافي الدولي للمنمنمات وفنون الزخرفة

طريق نيوز : دعت محافظة المهرجان الثقافي الدولي للمنمنمات وفنون الزخرفة كافة الفنانين داخل الوطن وخارجه للتسجيل للمشاركة في الطبعة الـ 13 للمهرجان وذلك قبل الفاتح نوفمبر المقبل، كما أعلنت بالمناسبة عن استحداث مسابقة دولية.

و حسب ما ورد في إعلان المحافظة، عبر موقعها الرسمي، أعلنت عن إطلاق الطبعة الـ 13 للمهرجان الثقافي الدولي للمنمنمات وفنون الزخرفة و”استحداث مسابقة دولية في المنمنمات والزخرفة”، داعية كافة الفنانين والمهتمين للمشاركة بأعمالهم في هذا الحدث الفني الذي نظمت طبعته الأولى في 2008.

وأكدت محافظة المهرجان  بأن المسابقة الدولية تخص فني الزخرفة والمنمنمات، حيث يمتلك المشارك حرية اختيار الموضوع، شرط أن تكون الأعمال الفنية فردية وجديدة ولم يسبق المشاركة بها في مهرجانات أو مسابقات أخرى، وأن تكون المشاركة بعمل واحد وفي تخصص واحد فقط (منمنمات أو زخرفة).

ومن ضمن الشروط، يجب على الفنانين الالتزام بالمواد المستعملة المرخصة من قبل لجنة انتقاء الأعمال، وأن يكون العمل المشارك به يدويا محضا دون الاستعانة ببرامج فنية أو تقنيات إلكترونية أو آلات طباعة، كما تعتبر نظافة وسلامة العمل عاملا مهما في تقييم الأعمال، على أن تودع اللوحات المشاركة لدى إدارة المهرجان عند حضور الفنانين للمشاركة في المهرجان.

كما يمكن الاطلاع على كامل الشروط التقنية والفنية اللازم توفرها في الأعمال المشاركة في كلا فئتي المسابقة عبر الموقع الالكتروني للمهرجان.

وستتكون لجنة تحكيم هذه المسابقة الدولية من فنانين جزائريين ودوليين، على أن يترأسها فنان جزائري.

ويخصص المهرجان ست جوائز، منها ثلاث في فن الزخرفة وثلاث أخرى في فن المنمنمات، كما يمنح جوائز تشجيعية، وسيتم الإعلان عن اللوحات الفائزة في حفل توزيع الجوائز وذلك في 22 نوفمبر القادم.

إيمي/غ

 

مقالات ذات صلة

إغلاق