وطني

هذه هي أعراض وباء “الدفتيريا”…فإحذروا

على خفية تسجيل حالات مؤكدة

يعتبر الدفتيريا عدوى خطيرة تسببها سلالات من البكتيريا، التي تصنع سمًا، إنه السم الذي يمكن أن يجعل الناس يمرضون بشدة. وتنتشر البكتيريا  من شخص لآخر، عادةً عن طريق الرذاذ التنفسي، مثل السعال أو العطس.  كما يمكن للناس أيضًا أن يمرضون من لمس القروح المفتوحة المصابة أو القرح. وذلك وفقًا لما نشره موقع مركز السيطرة على الأمراض الوقاية منها الأمريكي “CDC”.

والأشخاص المعرضون لخطر متزايد للإصابة بـ”الدفتيريا” هم وثيقى الصلة بالمريض في نفس المنزل. والذين لديهم تاريخ من الاتصال الوثيق المتكرر بالمريض. والذين يتعرضون مباشرة لإفرازات من موقع الإصابة المشتبه به “مثل الفم والجلد” للمريض.

العلامات والأعراض

ويمكن أن يصيب الوباء الجهاز التنفسي (أجزاء الجسم التي تشارك في التنفس) والجلد. وتعتمد أعراض المرض  على الجزء المصاب من الجسم. ويبدأ الأشخاص الذين يتعرضون للدفتيريا عادةً في ظهور الأعراض في غضون 2-5 أيام إذا مرضوا. إذا اعتقد الطبيب أنك مصاب بالدفتيريا التنفسية، فسيطلب منك بدء العلاج على الفور.

الدفتيريا التنفسية

تصيب البكتيريا بشكل شائع بالجهاز التنفسي، والذي يتضمن أجزاء من الجسم تشارك في التنفس، عندما تدخل البكتيريا وتعلق على بطانة الجهاز التنفسي. يمكن أن تسبب  ضعف، إلتهاب الحلق، حمى خفيفة، انتفاخ الغدد في الرقبة.

مقالات ذات صلة

إغلاق