اقتصاد ومؤسساتوطني

قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي يتعزز بمنصة رقمية جديدة

وخلال إشرافه على فعاليات يوم إعلامي حول رقمنة القطاع، رفقة وزيرة الرقمنة والاحصائيات, مريم بن مولود, كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, فيصل بن طالب, أن هذه المنصة الرقمية تهدف الى تحسين آليات التنسيق والتواصل مع الهيئات الاستشارية، على غرار المجلس الأعلى للشباب والمرصد الوطني للمجتمع المدني، من أجل تعزيز التكفل بانشغالات المواطنين عموما وفئة الشباب على وجه الخصوص.

وأعلن الوزير أيضا عن اطلاق بوابة الكترونية “خدماتي” تجمع مختلف المنصات الرقمية التي طورها قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بغية “تعزيز الشفافية وضمان المرونة في إيصال الخدمات الى مرتفقي القطاع”, على غرار المنصات الموجهة لفائدة المؤمنين لهم اجتماعيا والمستفيدين من منحة البطالة وكذا فئة المتقاعدين.

وأضاف السيد بن طالب أن هذه البوابة الالكترونية ستسمح أيضا بتقليص آجال التكفل بالانشغالات وتجنب عناء التنقل نحو مرافق القطاع.

بدورها، كشفت وزيرة الرقمنة والاحصائيات عن مشروع استراتيجية وطنية للرقمنة “تعكف الوزارة على تجسيدها حاليا مع وضع مخطط عملها الخماسي 2024-2029 وكذا مشروع قانون ينظم ويضبط مجال الرقمنة في بلادنا”.

وأكدت السيدة بن مولود أن الرقمنة تهدف الى “ارساء نموذج جديد لتسيير الادارة والهيئات العمومية يسمح بتعزيز العلاقة بين الادارة والمواطن وتبسيط الاجراءات الادارية عن طريق ضمان تقديم خدمات نوعية وسريعة”.

مقالات ذات صلة

إغلاق