وطني
أخر الأخبار

إحباط محاولة إغراق الجزائر بأزيد من 79 كلغ من الكـ.وكايين وتوقيف 16 مشتبها فيه

طريق نيوز :تمكنت المصلحة المركزية لمكافحة الاتجار غير المشـروع للمخدرات، بحر هذا الأسبوع، من إحباط  واحدة من أكبر عمليات تهريب المخدرات الصلبة في تاريخ الجزائر.

وحسب ماورد في بيان لذات المصالح، حيث وضـعت اليد على 79 كلغ و 400 غ من مادة الكوكايين مع توقيف 16 شخصا مشتبها فيه ، ينحدرون من الجزائر العاصمة والبليدة .

التحقيقات المعمقة أفضـت إلى كشف خيوط تنظيم إجرامي خطير عابر للحدود يقوده واحد من أكبر بارونات الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية المدعو ش . شـعيب المكنى الحاج – زقابوج ( الهارب بفرنسا ) والذي خطط لتحويل هذه الكمية المعتبرة من مادة الكوكايين من تمنراست نحو الجزائر العاصمة .

وأشارت ذات المصالح أن مواصلة للتحريات تم تحديد هوية عناصر هذه الشبكة الإجرامية الخطيرة بداية بالعنصر الذي أختير لنقل هذه الشحنة البالغ من العمر 60 سنة حيث تم توقيفه يوم 23 جويلية 2023 بمـدينـة بريان بغرداية على متن مركبة رباعية الدفع .

بعد التفتيش الدقيق للمركبة عثر بداخلها على 65 صفيحة من مادة الكوكايين بوزن إجمالي يقدر بـ 73 كلغ و 720 غ .

تمكن محققو الأمن الوطني من الوصول إلى بقية أفراد الشبكة الإجرامية الخطيرة الواحد وعددهم 15 شخصا

أسفرت عمليات تفتيش منازل المشتبه فيهم عن ضبط كمية أخرى من مادة الكوكايين يقـدر وزنها 05 كلغ و 680 غ ، ومبلغ مالي قدر 02 مليـار و 176 مليون سنتيم ببلدية بوروبة بالحراش، يضيف ذات المصدر.

مقالات ذات صلة

إغلاق