رياضاتكرة القدم
أخر الأخبار

الفاف تحدد تاريخ انعقاد الجمعية العامة الانتخابية يوم 4 سبتمبر المقبل

طريق نيوز : حددت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” تاريخ 4 سبتمبر المقبل على الساعة 10:00 لانعقاد الجمعية العامة لانتخاب الرئيس الجديد للهيئة الكروية, خلفا لجهيد زفيزف المستقيل من منصبه.

و حسب ما ورد في بيان للفيدرالية على موقعها الرسمي أنه “عقب استقالة رئيس الاتحادية, وباستدعاء من الامين العام للهيئة, منير دبيشي, عقدت اللجنة الانتخابية, المنتخبة خلال الجمعية العامة العادية المنعقدة يوم 16 يونيو 2022, أول اجتماع لها عبر تقنية الفيديو يوم الخميس 27 يوليو 2023 على 10:00 بمقر الفيدرالية بدالي براهيم”.

ويتراس اللجنة الانتخابية علي مالك, فيما انتخب جمال قاسحي رئيسا للجنة الطعون.

واشار ذات البيان، أن “فتح باب الترشيحات لانتخابات الفاف سيكون يوم الأحد 30 جويلية إلى غاية يوم 13 أوت 2023, فيما تجرى الجمعية العامة الانتخابية يوم الاثنين 4 سبتمبر القادم”.

وكان رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف), جهيد زفيزف, قد أعلن يوم 16 جويلية الحالي عن استقالته من منصبه, في فيديو بثه الموقع الرسمي للفيدرالية, بعد فشله في كسب العضوية في انتخابات المكتب التنفيذي للكاف المنعقدة يوم 13 يوليو بأبيدجان (كوت ديفوار).

وانتخب زفيزف رئيسا للاتحادية الجزائرية لكرة القدم يوم 7 جويلية 2022 خلفا لشرف الدين عمارة المستقيل هو الآخر من منصبه.

كما ذكرت الفاف الاعضاء الراغبين في الترشح لمنصب الرئيس أو عضوية المكتب الفيدرالي, بضرورة الاستجابة الى شروط القبول, من بينها امتلاك جواز سفر جزائري, ويكون عمره لا يقل عن 25 سنة و يتمتع بكل حقوقه المدنية والقانونية, ولم يكن قد تعرض الى عقوبة رياضية قاسية المنصوص عليها في قوانين الفاف المعمول بها, أن يكون دافعا لحقوق الاشتراك لدى الفاف في وقتها المحدد, وأن يتمتع بمستوى تكويني يساوي مستوى جامعي او تكوين عالي متحصلا من خلالها على شهادة من التعليم العالي الجزائري.

فيما يلي تواريخ العملية الانتخابية :
– تقديم ملفات الترشح : 30 جويلية – 13 أوت 2023 على 16:00
– دراسة الملفات من طرف لجنة الترشيحات يومي 14و 15 أوت.
– نشر قائمة المترشحين يوم 15 أوت
– إيداع ملفات الطعون يومي 16 و 17 أوت حتى (16:00)
– دراسة الطعون : يومي 19 و 20 أوت
– نشر القوائم النهائية للمترشحين المقبولين يوم 20 أوت
– إجراء الجمعية العامة الانتخابية يوم 4 سبتمبر 2023 على 10:00.

مقالات ذات صلة

إغلاق