اقتصاد ومؤسساتوطني
أخر الأخبار

سوناطراك توقع اتفاقية رعاية لتمويل مشروع بناء مجمع مدرسي بولاية وهران

طريق نيوز : أبرم مجمع سوناطراك،اليوم الخميس، اتفاقية رعاية من اجل تمويل مشروع بناء مجمع مدرسي على مستوى بلدية عين البية بوهران، بقدرة استقبال تصل إلى 360 تلميذا، من أجل سد احتياجات قطاع التربية على مستوى الولاية.

و حسب ما ورد في بيان للمجمع، فقد أشرف على مراسم التوقيع كل من والي ولاية وهران، والرئيس المدير العام لمجمع “سوناطراك”، توفيق حكار، الذي يقوم بزيارة عمل وتفقد رفقة الوفد المرافق له، وهي محطته الثانية في زيارته الميدانية التي قادته أمس الى ولاية تيميمون.

و تأتي هذه الاتفاقية من “اجل تمويل مشروع بناء مجمع مدرسي على مستوى بلدية عين البية بقدرة استقبال تصل إلى 360 تلميذا، وذلك من أجل سد احتياجات قطاع التربية على مستوى الولاية، وتخفيف عناء تنقل التلاميذ القاطنين بالمجمعات السكنية الجديدة”.

وخلال هذه الزيارة، تنقل حكار والوفد المرافق له لمعاينة أشغال انجاز محطة تحلية مياه البحر بالرأس الأبيض بولاية وهران، حيث وقف على مراحل إنجاز هذه المحطة التي وصلت نسبة تقدم الأشغال بها إلى اكثر من 12 بالمائة، والتي يشرف على انجازها فروع مجمع سوناطراك: الشركة الجزائرية للطاقة مدعومة بالشركة الوطنية للهندسة المدنية والبناء و المؤسسة العمومية للأشغال البترولية الكبرى.

ومن المنتظر أن يتم تسليم هذه المحطة نهاية سنة 2024، والتي ستغطي احتياجات الجهة الغربية لولاية وهران من مياه الشرب بطاقة إنتاجية تصل إلى 300 ألف متر مكعب في اليوم، حسب ذات البيان.

مقالات ذات صلة

إغلاق