اقتصاد ومؤسسات
أخر الأخبار

الجزائر تنضم للاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين خلال أشغال مؤتمره 28 بالدانمارك

طريق نيوز : انضمت الجزائر، ممثلة بالمجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين، للاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين خلال أشغال مؤتمره الثامن والعشرين الذي اختتمت اشغاله أمس الاحد بالعاصمة الدانماركية كوبنهاغن بمشاركة 112 دولة.

و حسب ما ورد في بيان للمجلس، تم الإعلان رسميا عن انضمام الجزائر للاتحاد، إلى جانب كل من الإمارات العربية المتحدة والطوغو وإمارة أندورا خلال المؤتمر العالمي الـ 28 للمهندسين المعماريين الذي نظمه الاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين بعاصمة الدانمارك.

و شارك أعضاء من المجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين في أشغال الجمعية العامة للاتحاد الدولي للمعماريين ممثلين للجزائر، كما كان للوفد الجزائري، على هامش أشغال الجمعية العامة، اجتماعات ونقاشات مع الوفود المشاركة على غرار تونس، فلسطين، مصر والمملكة العربية السعودية.

وسمحت هذه اللقاءات، بتبادل وجهات النظر حول مهنة الهندسة المعمارية وكيفيات تطوير برامج التكوين وتبادل الخبرات وخلق فرص العمل، وسبل الرقي بالعلاقات المهنية دوليا وإقليميا.

و تجدر الإشارة، الاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين (UIA) ، وهي منظمة دولية غير حكومية مقرها في باريس ( فرنسا) تأسست في 1948، يعمل على توحيد المهندسين المعماريين والمساهمة في صياغة السياسات العامة في البناء والتنمية و تطوير الهندسة المعمارية.

مقالات ذات صلة

إغلاق