اقتصاد ومؤسساتوطني

حاضنةومركز إبتكار ستتعزز بها مدرسة التجارة

وقعت مديرة المدرسة العليا للتجارة ومدير تمويل المؤسسات الناشئة اليوم اتفاقية لإنشاء المعهد الوطني للمناجمانت “ابتكار”، وذلك على مستوى مسرعة الأعمال “ألجيريا فانتور”.

كما تم الإعلان عن إنشاء حاضنة أعمال المدرسة العليا في العلوم التجارية بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري ووزير المؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة ياسين المهدي وليد.

وقال وزير المؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة، ياسين مهدي وليد، إن الشركات الفرعية تلعب دورا مهما في الجامعات وتقريب الجامعة من العالم الاقتصادي، مشيرا إلى أنها تساهم في تقديم الجامعات خبرات وأكفاء.

وأشار ياسين وليد إلى أن هذه المبادرات تدخل في الإطارات مع العمل وزارة التعليم العالي بهدف تشجيع الابتكار في مختلف جامعات الوطن.

ومن جانبه، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، أن هذا المعهد يعد مكسبا مهما بين وزارة التعليم العالي ووزارة اقتصاد المعرفة في مجال انفتاح الجامعة على محيطها الاقتصادي والاجتماعي.

وأوضح بداري إلى أنه في هذا المجال التعاوني بين مؤسسات الوزارتين سيتم إنشاء مؤسسة مشتركة، والتي ستكون مسيرين في مجال المنجمانت ويجب ان نكون اطارات لتسيير هذه المؤسسات.

كما قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري إلى أن الهدف من كل هذه الاتفاقيات هو خلق مناصب شغل جديدة وتدعيم الاقتصاد.

مقالات ذات صلة

إغلاق