سياسةوطني

75 عارض يشارك في “معرض الصيدلة”عنابة في 21 جوان المقبل

فيما يعد المعرض حدثًا استثنائيًا في مجال إنتاج الأدوية وتوزيعها في الجزائر.

من المرتقب ان يفتتح معرض الصيدلة الوطني ابوابه في نسخته الثانية ، خلال الفترة من 21 إلى 24 جوان 2023 ، في فندق شيراتون – عنابة ، اين يعتبر المعرض حدثًا استثنائيًا في مجال إنتاج الأدوية وتوزيعها في الجزائر.
القائمون على تنظيم هذا المعرض ، اكدوا خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بفندق شيراتون بالجزائر العاصمة ، انه سيتم تسجيل حضور 75 عارضا بزيادة 13 عارض جديد مقارنة بالسنة الفارطة كا يسعرف المعرف حضوؤا كبيرا لوجوه رياضية وشيخصيات معروفة وأكاديميين ، ومنتجين
وفي سياق متصل كشف نادر الفيلالي رئيس الشركة المنظمة للمعرض ان معرض صيدلية الذي سيقام بعنابة له خصوصية تتمثل في السماح لمدينة شرق الجزائر بأكملها بالاستفادة من تداعيات هذا الحدث كما سيتخلل المعرض تنظيم أنشطة ترفيهية بالإضافة إلى الأنشطة الرسمية وسيكون هذا تحت تغطية اعلامية كبيرة من مختلف وسائل الإعلام ليصل الى حدود ال20 صحفي فيما يتوقع ان يفوق عدد الزوار الى اكثر من 6 آلاف زائر
المعرض سيتضمن الترويج لأحدث التطورات في صناعة المستحضرات الصيدلانية وتوفير بيئة مهنية مواتية للتبادل بين الخبراء في هذا المجال ، حول الموضوعات الحالية والمستقبلية في مجال المستحضرات الصيدلانية” و “يطرح المنتجين الصيدلانيين من خلال السماح لتقديم منتجاتهم والتقنيات الجديدة والابتكارات المستخدمة في تصنيع الأدوية الخاصة بهم “.
كما اردف نادر فيلالي قائلا ان المعرض سيكون بمثابة فرصة للشركات الناشئة الجزائرية الناشطة في القطاع والمساهمة بشكل فعال في تحقيق أهداف البرنامج الحكومي في مجال الصناعة الدوائية الوطنية”
على صعيد آخر ، استغل منظمو معرض صيدلة عنابة هذا اللقاء مع الصحافة للإبلاغ عن التقدم المحرز في مجال إنتاج الدواء في الدولة. معتبرين إن تشجيع الإنتاج الوطني للدواء قد أتى بثماره لأنه خلال فترة كوفيد على سبيل المثال ، لم تعاني الجزائر من نقص في بعض الأدوية مثل الباراسيتامول الذي كان ينقص حتى في بعض البلدان الأوروبية.”
ومن جهته رحب الدكتور سليماني ، ممثل من شركة BioCare الراعية للحدث. بالمشاركين والفاعلين في المهنة مؤكدا ان السلطات المعنية تعتمد على سرعة معالجة الملفات الاستثمارية في هذا المجال. وهذا ما اكده ممثلو الصيادلة ورحبو بفكرة اعتماد السلطات العامة لمرسوم تنظيمي يهدف إلى مكافحة الانحراف عن استخدام بعض المؤثرات العقلية.

مقالات ذات صلة

إغلاق