ثقافاتوطني

العاصميين على موعد مع “الضحك” في مهرجان الضحك شهر جويلية

المهرجان كان قد لقي نجاحا باهرا في وقت سابق

بعد انقطاع دام سبع سنوات هاهو مهرجان ” الجزائر للضحك”- Algé’Rire- “يسجل عودته الكبيرة في نسخته الخامسة تحت رعاية وزارة الثقافة والذي سيمتد من 12 الى 15 جويلية  بالجزائر العاصمة ،  في قصر الثقافة  مفدي زكريا.
و سيأتي مهرجان “الجزائر للضحك ” الذي تنظمه وكالة Broshing Event’s هذه السنة تحت شعار “الجزائر في القلوب”. ذلك  كون برنامج  2023 يمتد إلى آفاق أخرى ليمنح الحدث بعدًا دوليًا من خلال انفتاحه على الكوميديين من جميع أنحاء العالم ومن الجالية ، ولكن أيضًا  من خلال ترسيخ جذوره الأفريقية ، وهذا ، من أجل ” أن يكون مركز اشعاع عبر إفريقيا و البحر اامتوسط”، مثلما يؤكد على ذلك المنظمان طارق أوحاج ورسيم محبوب.
واردف بيان ولاية الجزائر انه وتحقيقا لهذه الغاية ، فإن كل سهرة من المهرجان  ستكون بمثابة رحلة للجمهور  من خلال البرنامج الذي تم تصوره و الاعداد له على  عدة حفلات: الحفل الدولي ، والحفل الجزائري(الدارجة) ، والحفل الأفريقي ، ولأول مرة في البلدان المغاربية ، حفل باللغة الإنجليزية.
للتذكير فقد بدأت مغامرة مهرجان Algé’Rire في عام 2013 واستمرت في 2015 و 2016 في الجزائر، وكذلك في عام 2022 في فرنسا. و جمعت هذه النسخ الأربع ما لا يقل عن 100 فنان على مدار 22 أمسية جمعت أكثر من 25000 متفرج في الجزائر العاصمة ووهران وتلمسان وباريس … ومئات الآلاف من المشاهدين على قناة Canal Algérie ؛ وعدة ملايين من مستخدمي الإنترنت تم الوصول إليهم من خلال منصات رقمية مختلفة.
تأسست شركة Broshing Event’s من قبل طارق أوحاج ورسيم محبوب ، وهي وكالة تنتج خدمات متخصصة في استشارات التسويق والاتصالات ، والتي توجه خدماتها أيضًا إلى الجمهور العام من خلال تنظيم العروض الترفيهية والثقافية: الموسيقى والمسرح والفكاهة …

مقالات ذات صلة

إغلاق