وطني

الأرصاد الجوية تحذر في نشرية خاصة …والأمن والدرك تدعوان الى الحيطة من وقوع كارثة

أصدرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية ، صباح اليوم الخميس ، نشرية خاصة تحمل توقعات باستمرار التساقط الغزير للأمطار على عدد من ولايات الوطن ، فيما وجهت مصالح الأمن والدرك الوطني دعوة إلى جميع مستعملي الطرقات بتوخي الحيطة والحذر واحترام قواعد السلامة المرورية .
وتشير النشرية الخاصة لمصالح الأرصاد الجوية إلى إلى توقعات بتساقط  أمطار رعدية مصحوبة بحبات البرد على ولايات تيبازة، الجزائر، البليدة، بومرداس، تيزي وزو، شمال البويرة و شمال المدية ، وهي النشرية التي تبقى صالحة غلى غاية الرابعة مساء .
ويتوقع أن تتراوح  كميات الأمطار من 20 إلى 40 ملم و قد تصل إلى 50 ملم ، فيما تستمر صلاحية النشرية إلى غاية العاشرة ليلا في كل من  برج بوعريريج، سطيف، ميلة، قسنطينة، قالمة، جنوب بجاية، جنوب جيجل، جنوب سكيكدة، جنوب عنابة، الطارف، سوق أهراس، أم البواقي، باتنة، خنشلة و تبسة ، ويتوقع أن يكون التساقط بنفس الغزارة وان تصل كميات الأمطار إلى  50 ملم .
وعلى إثر التقلبات الجوية الأخيرة ، أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني بيانا تدعو فيه السائقين  ومستعملي الطريق العام إلى توخي الحيطة والحذر  في تنقلاتهم، وتذكر بإلزامية التقيد بقواعد السلامة المرورية   بتجنب الإفراط في السرعة، الالتزام بقانون المرور  واحترام مسافة الأمان بين المركبات.
كما تضع المديرية العامة للأمن الوطني تحت تصرف المواطنين الرقم الأخضر 1548 وخط النجدة 17، لتلقي البلاغات 24 سا/24 سا.
من جهتها دعت مصالح الدرك الوطني مستعملي الطريق   إلى الحيطة والحذر في مثل هذه الظروف الجوية  مع احترام المسافة الأمنية وتخفيض السرعة و عدم المغامرة و محاولة قطع الطرق المغلقة بسبب إرتفاع منسوب المياه .
وبالمقابل ، أعلنت مصالح الحماية المدنية بولاية قالمة عن تواصل عملية البحث عن طفلة مفقودة تبلغ من العمر 7 سنوات بوسط مدينة بوحشانة بلدية بوحشانة دائرة لخزارة ولاية قالمة ، حيث سخرت الحماية المدنية لهذه العملية 127 عون بمختلف الرتب و 06 غطاسين.

مقالات ذات صلة

إغلاق