سياسةوطني

هذه هي آخر الروتوشات لضمان موسم حج ناجح للبعثة الجزائرية ..

أشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف ، يوسف بلمهدي ، صباح اليوم الأحد ، بمقر الوزارة على  اجتماع اللجنة القطاعية المشتركة المكلفة بمتابعة تحضيرات عملية الحج.
الاجتماع الذي يشارك فيه  ممثلي القطاعات الوزارية المعنية بملف الحج ، خصص لضبط الترتيبات الخاصة بتسيير موسم حج 1444هـ/2023م، بعد انتهاء آجال الإجراءات الإدارية للتسجيل، وفتح البوابة الالكترونية للحج.

ويتميز حج 2023  بعدد من  الإجراءات الجديدة المتخذة من قبل السلطات العمومية ، على غرار فتح مطارات جديدة لتخفيف وطأة ومشقة السفر على الحجاج، و تنظيم رحلات لأول مرة  انطلاقا من مطارات بشار و الأغواط و أدرار إضافة إلى المطارات الرئيسية  التقليدية المعتمدة كوهران والجزائر العاصمة وقسنطينة وعنابة وورقلة ، وتسيير جموع تقدر ب 41300 الف  حاج جزائري ضمن الحصة الكاملة للجزائر من حج موسم 1444 والتي تعرف  زيادة  تقدر ب 5300 حاج .

وتشرف البعثة الجزائرية للحج والتي تضم أكثر من 850 عضوا من الحماية المدنية ، أطباء  و مرشدين على الوقوف على احتياجات الحجاج الجزائريين في جميع مناحي الخدمة في البقاع المقدسة منها المناسك والعلاج والتنظيم ، حيث من المقرر أن تنطلق أول رحلة حجاج من الجزائر إلى البقاع المقدسة يوم الفاتح من جوان .

مقالات ذات صلة

إغلاق