دوليوطني

33 شهيدا بقطاع غزة .بعد خمسة أيام من ضرب الكيان الصهيوني للقطاع …

 

 

اعلنت وزارة الصحة الصحةالفلسطينية في غزة .عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ الثلثاء الفارط الى 33 شهيدا ..

وقالت الوزارة في بيان فجر اليوم السبت، إن من بين الشهداء 6 أطفال و3 نساء، وإن 147 شخصًا آخرين أصيبوا بجروح.

من جانبها صرحت الفصائل الفلسطينية ، مساء أمس الجمعة، إن قتالها ضد “العدو الإسرائيلي” مستمر، وأنها “ستواصل التزامها أمام دماء الشهداء مهما كلف ذلك من ثمن”.

وقالت الفصائل في بيانها إن استشهاد القادة “دليل على أنهم في قلب المعركة والميدان، وفي مقدمة صفوف المواجهة في وجه العدوان الغاشم”.

وأشادت كتائب القسام بالقيادي الحسني، وقالت في بيان إنه كان مسؤولا عن التنسيق بين قيادتي كتائب القسام وسرايا القدس خلال معركة ثأر الأحرار (وهي ضربة صاروخية بمئات الصواريخ وجهتها المقاومة لمواقع وأهداف إسرائيلية).

وكان جيش الاحتلال قد أعلن في بيان القضاء على مسؤول ملف العمليات في تنظيم الجهاد الإسلامي إياد الحسني، في عملية مشتركة للجيش وجهاز  (الأمن العام).

هذا و تبذل أطراف إقليمية ودولية جهودًا لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. ومع ذلك، تواصل طائرات الاحتلال منذ فجر الثلاثاء تنفيذ هجماتها العسكرية ، ردت عليها فصائل المقاومة الفلسطينية الأربعاء، برشقات صاروخية وصلت تل أبيب ومدن وسط البلاد.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم إن 1099 صاروخا أطلقت من قطاع غزة ، كما سبق و أن هددت فصائل المقاومة بالثأر لشهدائها حتى دحر الاحتلال واستعادة كامل الحقوق المشروعة .

مقالات ذات صلة

إغلاق