وطني
أخر الأخبار

البليدة : وزير السكن بلعريبي يعاين تقدم الاشغال بـ موقع 6500 مسكن بيع بالإيجار “عدل”

قام وزير السكن والعمران والمدينة السيد محمد طارق بلعريبي رفقة السيد أحمد معبد والي ولاية البليدة اليوم الثلاثاء، بزيارة ميدانية لموقع 6500 مسكن بيع بالإيجار “عدل” حوش الريح.

وحسب ما ورد في بيان للوزارة، فقد عاين بلعريبي أشغال التهيئة الخارجية وأمر بفتح مسالك إضافية لتسيير السير في المشروع، كما عاين أشغال إنجاز جدران الإسناد التي راوحت نسبة إنجازها 25% وكان له حديث مع المؤسسات القائمة على إنجازها حيث أمرهم بالعمل بشكل منسجم حتى يتم الإنتهاء من الأشغال في وقت واحد، مع إلزامية العمل بنظام 3×8.

من جهة أخرى، _يضيف البيان_ قام مدير التجهيزات العمومية لولاية البليدة بعرض مختلف التجهيزات والهياكل التي منحها القطاع للموقع والمتمثلة في :
• 3 إبتدائيات، متوسطة، ثانوية، عيادة متعددة الخدمات و مقر للأمن حضري.

وحسب ما أشار اليه البيان، فقد أضاف الوزير ، للموقع متوسطة وضرب موعداً أقصاه نهاية شهر ماي بالنسبة للبدء في الأشغال أربعة تجهيزات عمومية ونهاية شهر جوان بالنسبة للبدء في أشغال التجهيزات العمومية المتبقية وضرورة العمل بنظام 3×8، وتقليص مدة الإنجاز إلى 10 أشهر بالنسبة للثانوية، 8 أشهر بالنسبة للعيادة متعددة الخدمات والمتوسطة و6 أشهر بالنسبة ل 3 إبتدائيات.

كما أمر المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل بتخصيص محلات توجه إلى مركز بريد، مقر سونلغاز، فرع بلدي، مقر للموارد المائية، وكذا إتصالات الجزائر.

وحسب ما أفاد به ذات البيان، فإن أشغال الكهرباء والغاز، متواصلة والتنسيق مع مؤسسة سونلغاز قائم الأمر ذاته بالنسبة للربط بشبكات المياه حيث أمر السيد الوزير بتحضير عرض خاص بكل أشغال الربط بمختلف الشبكات نهاية هذا الأسبوع والعمل على تسريع وتيرة الإنجاز.

،

مقالات ذات صلة

إغلاق