كرة القدم
أخر الأخبار

تنظيم الطبعة الـ 34 لكأس إفريقيا للأمم 2023 من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024

أعلنت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم “الكاف” عن المواعيد الرسمية لكأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023، حيث ستقام المباراة الافتتاحية يوم السبت 13 يناير 2024 على ملعب الحسن واتارا في إبيمبى بالعاصمة أبيدجان .

و حسب ما ورد في بيان نشرته “الكاف” على موقعها الرسمي جاء فيه : تنتهي البطولة التي تستمر أربعة أسابيع، بين أفضل 24 دولة في أفريقيا ضد بعضها البعض رسميا في 11 فبراير 2024، وستكون هذه النسخة الرابعة والثلاثين من البطولة التي تعود إلى كوت ديفوار للمرة الثانية بعد 1984، حيث فازت الكاميرون بالمسابقة للمرة الأولى.

وعقب الجولة الرابعة من التصفيات التي أقيمت في نهاية الأسبوع الماضي، حصلت أربع دول على مكانها في البطولة النهائية منها بينها الجزائر ، وبذلك انضمت إلى البلد المضيف كوت ديفوار .

وأكد الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم فيرون موسينغو-أومبا أن القرعة الرسمية لكأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023 ستجرى في سبتمبر المقبل.

وقال الأمين العام مع “النمو السريع في الاهتمام العالمي بمسابقات الكاف المسجلة خلال الأشهر القليلة الماضية، تتوقع الكونفدرالية تسجيل حضور مكثف للجماهير في ملاعب نسخة العام المقبل.

مقالات ذات صلة

إغلاق