وطني
أخر الأخبار

وهران : تنظيم الملتقى الـ 15 لسلسلة الدروس المحمدية بالزاوية البلقائدية

تنظم الزاوية البلقائدية الهبرية الكائن مقرها ببلدة سيدي معروف بولاية وهران بدءا من الخميس المقبل الملتقى الـ 15 لسلسلة الدروس المحمدية الذي يتناول محور “ضوابط التفسير ومدارس المفسرين” وهذا بمناسبة شهر رمضان الفضيل ، حسب المنظمين.

ويشارك في هذه الطبعة من سلسلة الدروس المحمدية التي تقام بمقر الزاوية الى غاية 7 أبريل كوكبة من العلماء والفقهاء والأساتذة من الوطن العربي على غرار الجزائر ومصر ولبنان وسوريا وتونس والعراق والأردن والسودان حيث سينشطون محاضرات ترتبط مواضيعها بالمحور الرئيسي للملتقى.

وتتناول هذه المحاضرات “التفسير بالمأثور : نشأته وضوابطه” و”عناية علماء الإسلام بتفسير آيات الأحكام” و”جهود السادة الصوفية في خدمة التفسير” و”الإعجاز اللغوي في القران الكريم : تجليات وقبسات” و”الحكم والمتشابه في القرآن الكريم” و”التفسير العلمي للقرآن الكريم” و”قواعد التفسير وآداب المفسر”.

وبرمجت محاضرات أخرى مثل “الأمير عبد القادر الجزائري وكتابه المواقف الروحية” و”وقفات مع خواطر إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي” و”قراءات في كتاب التحرير والتدوير للإمام محمد الطاهر بن عاشور” و”علم التوحيد في آيات القرآن الكريم” و”الإمام سيدي عبد الرحمان الثعالبي ومنهجه في كتابه الجواهر الحسان” و”القصص القرآني وأثره في تربية النفوس” وغيرها.

وسيقدم المشاركون محاضراتهم في هذه الطبعة التي تتزامن والفترة الممتدة ما بين 8 و15 رمضان بعد صلاتي العصر والتراويح حيث من المقرر كذلك تنظيم جلسات علمية تجمع المحاضرين مع طلبة الزاوية البلقائدية التي تسهر على تعليم القرآن الكريم والشريعة والفقه الإسلامي.

وأج

مقالات ذات صلة

إغلاق