وطني
أخر الأخبار

تعرّف على وزير العمل الجديد

تم أمس الخميس تنصيب السيد فيصل بن طالب وزيرا للعمل و التشغيل خلفا للسيد يوسف شرفة ، هذا وشغل الوزير الجديد منصب مدير عام للصندوق الوطني للتأمين الاجتماعي للأجراء “كناس” (CNAS) ، كما شغل كذلك منصب المدير العام للصندوق الوطني للتأمين الاجتماعي لغير الموظفين (CASNOS).

لا أحد يشك أن هذا المدير الشاب الذي أدخل ديناميكية جديدة في جميع المناصب التي شغلها في البلاد سيكون قادرًا على تجسيد مسعى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في قطاع الشغل فيما يتعلق بإدماج الشباب و خلق فرص عمل لبناء دولة قوامها الشباب.

دائما ما نستذكر بمقابلة نُشرت سابقا في صحيفة “Jeunesse d’Algérie” عندما كان الوزير الحالي فيصل بن طالب رئيسا تنفيذيا لـ CASNOS ، قال فيه وهو مسؤول تنفيذي جزائري شاب ، إن الأرقام من كاسنوس تؤكد الديناميكية الاقتصادية الجديدة التي سلكتها الجزائر.

كما أكد أيضا أن الشخصية الاجتماعية هي أحد أسس السياسة الوطنية في الجزائر. تعكس قيمها الثقافية والاجتماعية وتاريخها ومؤسساتها ومستوى تطورها الاقتصادي. كان التحدي المتمثل في تحسينها لحماية المواطنين دون أي تمييز وتوسيعها لتناسب تفضيلات واحتياجات البلد على أفضل وجه ، هو العمل الدؤوب الذي تقوم به الحكومة بتوجيه من الرئيس تبون.

كان رئيس الدولة قد كرس اثنين من التزاماته الانتخابية البالغ عددها 54 التزامًا لمسألة الضمان الاجتماعي ، وهو يعلم جيدًا أن هذا هو أداة أساسية للتماسك الاجتماعي ، مما يساهم بالتالي في السلام والاندماج الاجتماعي. من أجل رفاهية المواطنين وأسرهم والمجتمع ككل ، تم اتخاذ العديد من الإجراءات بهدف تعزيز نظام الضمان الاجتماعي.

و في مقابلة أخرى أجرتها معه صحيفة La Patrie New كان لطيفًا بما يكفي لإخبارنا عن الإجراءات التي نفذتها المنظمة التي يرأسها من أجل تحسين الاستجابة لمطالب العصر. ودود ، بابتسامة دائمة مرسومة على وجهه ، نجح فيصل بن طالب ، هذا اسمه ، خلال ساعتين من المناقشات التي شاركناها ، في إبراز الدور الأساسي لنظام الضمان الاجتماعي ، لا سيما دور صندوقه ولكن أيضًا أهمية القرارات التي يتخذها رئيس الجمهورية في الوقت المناسب لإعطاء المعنى الكامل للضمان الاجتماعي والتضامن.

إن الجزائر الجديدة ليست فقط الأهمية المعطاة للطابع الاجتماعي للدولة ، بل هي فوق كل شيء ، كما ذكّرنا رئيس الدولة في مناسبات مختلفة ، فهي توفير جميع الفرص للمديرين التنفيذيين الشباب ، وخريجي الجامعات الشباب ، والمديرين الشباب. ورواد الأعمال الشباب لفرض أنفسهم ، كل في مجاله ، من أجل خلق الثروة والتوظيف ، للمشاركة في الجهد الوطني ليصبحوا العناصر الفاعلة الرئيسية في الديناميكية الاقتصادية الجديدة. باختصار ، ليصبحوا بناة الجزائر الجديدة!

مقالات ذات صلة

إغلاق