وطني

أبناء الشعب يتضامنون مع تيزي وزو 

اتجهت عشرات الفرق من المتطوعين اليوم الأربعاء نحو تيزي وزو قادمين من مختلف ولايات الوطن بإمكانياتهم الخاصة، لمساعدة المتضررين والمشاركة من جهة أخرى في عملية إخماد الحرائق التي اندلعت في الولاية منذ أول أمس.

وتميزت القوافل التضامنية الشبانية بتبرعات شارك فيها المواطنون، تتكون من مواد غذائية ومستلزمات طبية على غرار الكريمات المعالجة للحرائق ومختلف الأدوية.

وقد عرفت الطرق المؤدية إلى بؤر الحرائق بتيزي وزو اصطفاف عشرات المتضامنين بصناديق قارورات المياه لتوزيعها ، وتوفير شاحنات معبئة بالمياه الصالحة للشرب.

وتم تخصيص المطاعم لفائدة المدنيين المتضررين والمشاركين في عمليات الإطفاء.

وانطلقت التبرعات كذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال تحديد نقاط التجمع لجمع الهبات، على غرار الرويبة وملعب 20 أوت ببلوزداد بالجزائر العاصمة، وسينما المدينة بتيقزيرت ولاية تيزي وزو، مع تخصيص أرقام هواتف للراغبين على الالتحاق بحملات التبرع أو إرسال المساعدات.

وتضم الهبات مواد العلاج الأولي للحروق والغذاء ومواد أخرى كالحفاضات والحليب الرضع، إلى جانب ذلك جمع الكمامات ومواد التعقيم.

وتم تسجيل مساهمة أرباب المشاريع في الحملات التطوعية على غرار مطاحن البركة من ولاية بسكرة من خلال تبرعها بأول قافة اغاثة إلى تيزي وزو.

فاتن قصار

مقالات ذات صلة

إغلاق