سياسةوطني
أخر الأخبار

وزير الخارجية يستقبل رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية كينيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد رمطان لعمامرة, اليوم الأربعاء, بمقر الوزارة, رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية كينيا, السيد موزس ويتانغولا, الذي يقوم بزيارة رسمية الى الجزائر على رأس وفد برلماني هام.

و حسب ما ورد في بيان الوزارة، خصص هذا اللقاء, “لاستعراض علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين وآفاق تعزيزها في مختلف المجالات, وكذا سبل تعميق التنسيق السياسي في خضم التطورات الإقليمية والدولية الراهنة”.

و بهذا الخصوص، “أشاد الطرفان بالتعاون البرلماني بين البلدين كونه رافدا هاما من روافد العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط الجزائر وكينيا, مع التأكيد على الطموح المشترك لبناء شراكة إستراتيجية تعود بالنفع على البلدين وتعزز مساهمتهما في تجسيد الأجندة القارية وحشد الدعم لقضاياها العادلة, لا سيما تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية, فضلا عن تضافر الجهود لإيجاد حلول افريقية للمشاكل الافريقية”, يقول البيان.

وأبرز السيد موزس ويتانغولا, في تصريح للصحافة, عقب لقائه مع السيد رمطان لعمامرة, أن بلاده تدعم حق شعوب القارة الإفريقية بالعيش في حرية وسلام, بما في ذلك الشعب الصحراوي لنيل حقوقه المشروعة وإجراء استفتاء تقرير المصير, مشددا على أن تواجد أي بلد في إفريقيا تحت وطأة الاستعمار يؤثر على كل دول القارة الإفريقية.

وفي ختام البيان، ذكر ويتانغولا بالمساعي التي يبذلها القادة في القارة الإفريقية لتعزيز التعاون الإفريقي-الإفريقي, والعمل على تفعيل منطقة التجارة الحرة القارية الافريقية, مؤكدا أهمية تحكم الدول الإفريقية في ثرواتها الطبيعية, وأن يكون لها نصيب أكبر في التجارة الدولية.

مقالات ذات صلة

إغلاق