وطني
أخر الأخبار

الجزائر تشارك للمرة الأولى في معرض السياحة الدولي ببلغاريا

تشارك الجزائر للمرة الاولى في الطبعة الـ 39 التاسعة والثلاثون لمعرض السياحة الدولي Holiday&spa Expo بصوفيا بلغاريا من 15 الى 17 فيفري 2023، وذلك في إطار تنفيد سياسة قطاع السياحة فيما يخص ترقية و تثمين الوجهة السياحية للجزائر على المستوى الدولي و تجسيدا لبرنامج عمل الديوان الوطني للسياحة لسنة 2023.

وحسب ما ورد في بيان وزارة السياحة والصناعة التقليدية، فإن هاته المشاركة تندرج في إطار الانفتاح على اسواق جديدة و التعريف بوجهة الجزائر السياحية على مستوى دول اوروبا الشرقية و ادراجها ضمن البرامج السياحية خاصة في مجال السياحة الحموية و المعالجة بمياه البحر و السياحة الصحراوية على وجه الخصوص و التي تمتلك بلادنا قدرات كبيرة من شانها جلب عدد معتبر من الزوار و اهتمام المتعاملين المتخصصين في هذا المجال.

كما يعتبر معرض السياحة الدولي Holiday spa Expo.من بين اقدم الصالونات المتخصصة في بلغاريا ، اذ يعد لقاءا مهما للمتعاملين السياحيين و فرصة تسويقية جد هامة لربط علاقات عمل و اتصال وكذا الإطلاع على التوجهات الجديدة للأسواق السياحية و التقنيات الجديدة في مجال التسويق و الترويج.

هذا و عرفت الطبعة الماضية مشاركة 550عارض يمثلون 25 بلد، و 25000 زائر ، كما حظى بتغطية إعلامية مكثفة ل 1000 صحفي يمثلون28 دولة من مختلف القنوات الأجنبية و الوطنية .

وبهذا الخصوص، قام الديوان الوطني للسياحة بحجز جناح عرض و الذي تم تهيئته لابراز التنوع الثقافي و ا لسياحي و سيعكف مرفوقا بجملة من المتعاملين السياحيين الوطنيين على الترويج للمقصد السياحي الجزائري و تسويق منتوجاتهم و عرض برامجهم السياحية و جلب الاهتمام نحو اكبر وجهة سياحية بشمال إفريقيا.

وحسب الديوان الوطني للسياحة، سيتم بالمناسبة تنظيم لقاءات عمل مع المهنيين و المتعاملين السياحيين البلغاريين و الدوليين، و ستكون فرصة للتقرب من الزوار و مرتادي المعرض لتقديم المعلومات و الشروحات حول وجهة الجزائر و التي ستكون مدعمة بدعائم ترقوية متنوعة للتعريف بالمقومات السياحية خاصة منها الحموية و الثقافية و الصحراوية.

ستعرف المشاركة الجزائرية برنامج تنشيطي ثري لفرقة موسيقية ذات الطابع الصحراوي و كذا عرض لمنتجات الصناعة التقليدية لتمكين زوار الجناح من الاطلاع على المخزون الحضاري والثقافي المتنوع الذي تزخر به بلادنا .

كما سيتم بث على مدار ثلاث أيام مجموعة متنوعة من الأفلام الترقوية الترويجية التي ستستقطب لا محالة الجمهور العريض والذي سيكون فرصة لتشويق السائح البلغاري لاكتشاف الجزائر واختيارها كوجهة قادمة.

مقالات ذات صلة

إغلاق