دولي

لأول مرة… أمريكية من أصول فيليبينية ملكة جمال الكون 2022

توجت آر بوني غابرييل، وهي مصممة وعارضة أزياء ومدربة خياطة من تكساس، بلقب ملكة جمال الكون لعام 2022. وتعتبر أول أميركية فيليبينية تفوز بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة، وملكة جمال الكون.

وحصلت ملكة جمال فنزويلا أماندا دوداميل على لقب الوصيفة الأولى، وحلت أندرينا مارتينيز من جمهورية الدومينيكان وصيفة ثانية.

أثناء اطوار المسابقة سُئلت غابرييل حول التغييرات الشاملة التي طرأت على شروط ملكة جمال الكون أخيراً، والتي سمحت للأمهات والنساء المتزوجات بالمنافسة هذا العام: “ما هو التغيير الآخر الذي ترغبين في رؤيته ولماذا”؟ ردت بأنها تأمل في أن يقوم منظمو المسابقة بزيادة الحد الأدنى لسن المرشحة “بالنسبة لي، أود أن أرى زيادة في عمر المشاركات، لأنني أبلغ من العمر 28 عامًا. وهذا الحد الأقصى الذي يسمح به للمنافسة. واقتباسي المفضل هو إن لم يكن الآن، فمتى؟ فأنا كامرأة، أعتقد أن العمر لا يحددنا”.

وفي المرحلة الأخيرة من المنافسة، سُئلت غابرييل إذا فازت باللقب، كيف ستعمل على إثبات أن ملكة جمال الكون هي “منظمة تمكينية وتقدمية”. أجابت: “سأستخدمها لأكون قائدة تحولية”، مستشهدة بعملها باستخدام مواد معاد تدويرها في تصميم الأزياء وتعليم الخياطة للناجين من الاتجار بالبشر والعنف المنزلي. وتابعت: “من المهم جدًا الاستثمار في الآخرين، واستخدام موهبتك الفريدة لإحداث الفرق. فجميعنا لدينا شيء يميزنا”.

من المواضيع المهمة الأخرى التي سُلط عليها الضوء في الحفل “قضية الانتحار”، إذ حضرت والدة ملكة جمال الولايات المتحدة لعام 2019، تشيسلي كريست (30 عاماً)، التي أقدمت على الانتحار العام الماضي بإلقاء نفسها من الطابق 29 من مبنى في نيويورك.

وشكرت من خلال المسابقة كل من قدّم لها الدعم المعنوي بعد وفاة ابنتها، وأكدت أن الشق النفسي في كثير من الأحيان لا سيما المعاناة مع الاكتئاب قد يكون خفياً، داعية إلى ضرورة التنبّه للصحة النفسية للأشخاص القريبين منا، وتأمين مساحة لهم للإفصاح عن مشاعرهم تفادياً لخسارتهم.

كذلك حضرت، قضية التنمر الإلكتروني، فقد تعرضت ملكة جمال الكون للعام الماضي، هارناز ساندو للتنمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهورها وقد اكتسبت وزناً إضافيا، ما أجبرها على الرد على المسيئين لها من خلال عدد من التصريحات وبث فيديوهات عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وفقًا لموقع ملكة جمال الكون، كانت غابرييل لاعبة كرة طائرة في المدرسة الثانوية وخريجة جامعة شمال تكساس. كما أنها تعمل مديرة تنفيذية لخط الملابس المستدامة الخاص بها.

احتلت ملكة جمال كوراساو، غابرييلا دوس سانتوس، وملكة جمال بويرتوريكو أشلي كارينو، المرتبتين الرابعة والخامسة. وشهدت مسابقة اختيار ملكة جمال الكون هذا العام وجود مشتركتين عربيتين هما اللبنانية ياسمينا زيتون، والبحرينية إيفلين خليفة.

مقالات ذات صلة

إغلاق