دولي

الصين : 60 ألف حالة وفاة بفيروس كورونا منذ بداية ديسمبر 2022

أعلنت الصين، اليوم السبت، أن ما يقارب 60 ألف حالة وفاة لأشخاص أصيبوا بكوفيد 19 منذ أوائل ديسمبر الماضي بعد شكاوى من فشل الحكومة في نشر بيانات حول حالة الجائحة.

وأوضحت مصادر إعلامية أن الحصيلة شملت، الوفيات 5503 حالات وفاة بسبب فشل الجهاز التنفسي الناجم عن كوفيد 19 و54435 حالة وفاة من أمراض أخرى مقترنة بكوفيد 19. وقالت لجنة الصحة الوطنية إن هذه الوفيات حدثت في المستشفيات، ما ترك احتمال وفاة المزيد من الأشخاص في منازلهم.

وأضافت السلطات الصحية أن معدّل عمر المتوفين هو 80,3 عاماً، مشيرة إلى أن أكثر من 90% من المتوفين يزيد عمرهم عن 65 عاماً، وكان معظمهم يعانون من أمراض أخرى.

يذكر أن الحكومة الصينية توقفت عن الإبلاغ عن بيانات حول الإصابات والوفيات بكوفيد 19 في أوائل ديسمبر، بعد أن رفعت فجأة الضوابط المضادة للفيروس، كما لم يتلقّ ملايين الأشخاص الذين يزيد عمرهم عن 60 عاماً اللقاح المضاد لكوفيد-19.

وتحتسب الصين وفيات كوفيد 19 فقط للحالات التي توفي فيها أشخاص نتيجة معاناته من مشكلات في التنفس حصراً، بعدما تثبت الفحوص إصابتهم بالفيروس. وهذا التغيير في المنهجية يعني أن عدداً كبيراً من حالات الوفاة غير مدرج على أنه ناجم عن كوفيد 19.

مقالات ذات صلة

إغلاق