الأرشيف

إيداع ملكة جمال شمال إفريقيا السابقة “وحيدة قروج” الحبس المؤقت

أمر قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد بالعاصمة، اليوم الثلاثاء بإيداع ملكة جمال شمال افريقيا سابقا ” قروج وحيدة” الحبس المؤقت على ذمة التحقيق، بالمؤسسة العقابية بالقليعة ولاية تيبازة، عن تهم تتعلق بجناية تكوين جماعة إجرامية منظمة. قصد الإعداد لجناية نقل و تخزين و بيع للمخدرات بطريقة غير مشروعة،بالإضافة إلى حيازة المخدرات بغرض العرض، البيع و الترويج.

كما أمرت ذات الهيئة القضائية ايداع 7 أشخاص آخرين رهن الحبس المؤقت بسجن الحراش عن نفس التهم.

وجرى توقيف المتهمة ” قروج وحيدة ” بتاريخ 31 ديسمبر 2021، ليلة الاحتفال بحلول السنة الجديدة 2023،. اثر عملية مداهمة لمسكنها بحي اسطاوالي غرب.

على اثر معلومات وردت لمصالح الامن التابعة للمصلحة المركزية لمكافحة الإتجار غير المشروع للمخدرات SCLTIS. أين تم ضبط 1.5 كلغ في منزلها مع مصادرة المحجوزات، و مبلغ مالي معتبر يقارب 700 مليون سنتيم.

وقادت التحقيقات الأولية مع المتهمة الموقوفة، الى ايقاف باقي المتهمين والمقدر عددهم بـ 7. من بينهم صاحب مطعم غرب العاصمة الذي تربطه علاقة وطيدة بالموقوفة.

كما تبين في سياق التحقيق ان المتهمين ينشطون في اطار شبكة إجرامية منظمة. تتكون مختصة في المتاجرة بالمخدرات الصعبة من نوع ” الكوكايين”، ينتظ نشاطها من غرب العاصمة الى شرق الوطن.

كما مكنت العملية من مصادرة قرابة 4 كلغ من مخدر الكوكايين و5 مركبات. كانت تستعملها عناصر الشبكة في تنقلاتها خلال ممارسة نشاطها الاجرامي.

وأوضحت مصادر إعلامية، أن زوج المتهمة الذي كان خارج المنزل لدى اقتحام مصالح الأمن له، يوجد في حالة فرار بعد أن علم بخبر اعتقال زوجته، وهو المسبوق قضائيا في قضايا سابقة، كما أن شقيق وحيدة قروج يتواجد في السجن بعد إدانته أيضا في قضية مخدرات.

واشتهرت قروج على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حصولها على لقب ملكة جمال التراث الإفريقي.

مقالات ذات صلة

إغلاق