وطني

حصص دعم للتلاميذ بالمؤسسات التربوية بداية من الغد

قررت وزارة التربية الوطنية، تنظيم حصص دعم بيداغوجي لتلاميذ أقسام السنة الرابعة متوسط والسنة الثالثة ثانوي، للراغبين في ذلك.

وتنطلق حصص الدعم الخاصة بهذه الفئة من التلاميذ، غدا الأحد 25 ديسمبر 2022 وتستمر إلى غاية الخميس 29 ديسمبر 2022، وفقا لبرامج أعد لهذا الغرض.

وتخص عملية الدعم البيداغوجي، حسب مراسلة إلى مدراء التربية ومدراء المتوسطات والثانويات، أساسا مواد اللغات الأساسية في مرحلة التعليم المتوسط، والمواد المميزة لشعب السنة الثالثة من التعليم الثانوي العام والتكنولوجي، ويؤطر أساتذة الأقسام المعنية حصص الدعم البيداغوجي.

ودعت الوزارة، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم الدعم البيداغوجي، وفق صيغ الحصص المؤطرة والمحروسة والمذاكرة ضمن أفواج لفائدة تلاميذ أقسام السنة الرابعة متوسط والسنة الثالثة ثانوي، الراغبين في الاستفادة من حصص الدعم البيداغوجي.

وأوضحت الوثيقة أنه “لا يجب بأي حال من الأحوال استغلال حصص الدعم البيداغوجي لإعادة الدروس أو استدراك التأخر المسجل في تنفيذ المناهج التعليمية المقررة”.

وأكدت على ضرورة توزيع هذه التعليمة على كل المتوسطات والثانويات، ودعوة المديرين إلى تنفيذ ما ورد فيها، وتبليغها لكل التلاميذ المعنيين .

وأمرت بموافاة مديريي التعليم المتوسط والتعليم الثانوي العام والتكنولوجي بأية صعوبة قد تعترض تطبيقها، وبحصيلة سير العملية حتى نهايتها.

وأشارت الوصاية إلى أن “الدعم البيداغوجي إحدى الآليات الفعالة التي تساعد التلميذ على تحسين تحصيله المدرسي، وتجاوز ما قد يعترضه من صعوبات تعرقل تعلمه من خلال دعم وتعزيز مكتسباته.

وتندرج هذه العملية، في إطار المرافقة البيداغوجية الدائمة والمستمرة لتلاميذ أقسام الامتحانات المدرسية، وسعيا لتحقيق التجانس في مستوى التلاميذ ومنحهم فرصا أوفر للنجاح.

مقالات ذات صلة

إغلاق