اقتصاد ومؤسسات

الصناعة الميكانيكية والكهرومنزلية وانتاج السكر.. هذه توجيهات الرئيس تبون

وجّه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بضرورة تحقيق صناعة ميكانيكية حقيقية بعيدة عن التركيب، بما يُحقق نسبة إدماج على الأقل من 40 بالمئة إلى 50 بالمئة.

وأبرز الرئيس تبون، في تصريحات صحفية على هامش افتتاح الطبعة الـ30 لمعرض الانتاج الجزائري، اليوم الثلاثاء، أنه في شهر أفريل المقبل ستكون صناعة حقيقية لزيت المائدة من الحقل إلى المستهلك، وأضاف في هذا السياق قائلا : “نعمل على ذلك من أجل التخلص من التبعية في هذا المجال”.

وفي حديثه عن مادة السكر، دعا رئيس الجمهورية المستثمرين إلى التوجه نحو انتاج مادة السكر، ليواصل : ” لهم كل الحرية في تصدير هذه المادة إلى إفريقيا لأنها مادة ذات طلب واسع للغاية”.

وفي تصريحات أخرى عند زيارته لأجنحة الصناعات الكهرومنزلية بالمعرض، شدد الرئيس على ضرورة التقليص من استيراد المنتجات الكهرومنزلية مع ترقية وتطوير هذا النوع من الصناعات محليا، ليؤكد في هذا السياق : ” سنواصل دعمنا ومرافقتنا للمستثمرين حتى يتمكنوا من تحقيق نسب إدماج مقبولة واستحداث المزيد من مناصب الشغل”.

ولدى إشرافه على افتتاح الطبعة الـ30 لمعرض الانتاج الجزائري بقصر المعارض – الصنوبر البحري بالعاصمة، زار الرئيس تبون، جناح الجيش الوطني الشعبي و جناح مجلس التجديد الإقتصادي الجزائري.

وسيدوم المعرض، المقام تحت شعار “نحو تحقيق نمو اقتصادي قوي متفتح”، إلى غاية 24 ديسمبر الجاري.

ويشارك في هذه الطبعة الـ30 حوالي 600 مؤسسة جزائرية عمومية و خاصة ومؤسسات ناشئة.

مقالات ذات صلة

إغلاق