اقتصاد ومؤسساتوطني

مجمع اتصالات الجزائر يوقع اتفاقية لترشيد استهلاك الطاقة

وقع مجمع اتصالات الجزائر إتفاقية تعاون مع المحافظة للطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية لتعزيز كفاءة الطاقة وتطوير الطاقات المتجددة في قطاع الاتصالات.
وحسب بيان المحافظة للطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية فهذه الاتفاقية ستمكن من ترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على موارد البلاد، تواكب أيضًا مقاربة مجمع اتصالات الجزائر الذي تبنى سياسة مستدامة تهدف إلى التقليل من استهلاك الطاقة وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في جميع شركاته الفرعية.
وتعمل المحافظة في إطار هذه الاتفاقية على دعم مجمع اتصالات الجزائر من الناحية الاستراتيجية والتقنية بغرض تحسين ادارة الطاقة لديه من خلال تسخير خبرتها العلمية والعملية في مجال كفاءة الطاقة والطاقات المتجددة
واتفق الطرفان على العمل على تنفيذ هذه الاتفاقية، بدءاً بإنشاء لجنة مشتركة لرصد الإنجازات، حيث يعملان على وضع سياسة لاقتصاد الطاقة في قطاع الاتصالات من خلال تحديد القدرات الكامنة لتقليل بصمة الطاقة ووضع برنامج محددة لتحقيق ذلك.
و تجدر الإشارة إلى أن قطاع الاتصالات قد شهد ديناميكية قوية للغاية من حيث تركيبات الطاقة الشمسية في العامين الماضيين، فوفقًا لأحدث تقرير للمحافظة زادت السعات المركبة بين عامي 2020 و2021 بأكثر من خمس (5) مرات (أي + 533٪) مقارنة بنهاية ديسمبر 2019
إن تنفيذ الخطة التي وضعها مجمع اتصالات الجزائر لنشر الطاقة الشمسية من اجل التزويد المستقل لأنظمة وشبكات الإرسال والراديو في المواقع المعزولة سيمكن من الوصول إلى مستويات أعلى من الطاقة الشمسية المركبة.
ومجمع اتصالات الجزائر من خلال سعيه للتحكم في استهلاك الطاقة، يقدم مثالاً حيا لمؤسسة عمومية كبيرة تهتم بالحفاظ على موارد الطاقة والبيئة والمناخ في البلاد.

مقالات ذات صلة

إغلاق