اقتصاد ومؤسسات

افتتاح أشغال المؤتمر والمعرض الدولي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

افتتح المؤتمر والمعرض الدولي للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة العربية، اليوم السبت بقصر المعارض (الصنوبر البحري)، بالجزائر العاصمة.

وجرى الافتتاح بحضور وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق، وزير المالية، إبراهيم جمال كسالي، وزير الصناعة، احمد زغدار، والمستشار، لدى رئيس الجمهورية، المكلف بالشؤون الاقتصادية، ياسين ولد موسى.

وسيعكف المشاركون في هاته التظاهرة المنظمة من طرف الشركة الوطنية للمعارض والتصدير (صافكس) بالتعاون مع الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية، على مدار ثلاثة أيام، على بحث عدد من المواضيع والمحاور على غرار البرامج والمخططات العربية والإفريقية الرامية إلى ترقية وتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تتركز الجلسات والنقاشات التي سينشطها خبراء ومتعاملون اقتصاديون على سبل التعاون العربي الافريقي في تطوير وتأهيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى جانب فرص وتحديات الثورة الصناعية (4.0) والتحول الرقمي.

وسيكون هذا اللقاء الاقتصادي الدولي فرصة أيضا للتطرق لإشكالية ولوج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لأدوات التمويل المبتكرة و المتنوعة، إضافة إلى استعراض التجارب العربية والإفريقية الناجحة في مجال تطوير هذه الصنف من المؤسسات.

للإشارة تشارك نحو 400 مؤسسة في المعرض المقام بالتوازي مع المؤتمر والتي تمثل عددا متنوعا من القطاعات، لاسيما الصناعات الميكانيكية و الاتصالات والخدمات المالية والسياحة وتكنولوجيا المعلومات واللوجيستيك والصناعة الغذائية

مقالات ذات صلة

إغلاق