وطني

الموافق على انشاء 52 مكتبة مطالعة عمومية

وافق الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، على إنشاء 52 مكتبة للمطالعة العمومية، ليتم وضعها حيز الخدمة بعنوان سنوات 2023/ 2024/ 2025.

أفاد بيان وزارة الثقافة والفنون، اليوم الأربعاء، أنه “تبعًا للمساعي التي قامت بها وزارة الثقافة والفنون، وبإشراف ومتابعة كريمة من السيدة الوزيرة الدكتورة صورية مولوجي، أبدى الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، موافقته على إنشاء 52 مكتبة للمطالعة العمومية، ليتم وضعها حيز الخدمة بعنوان سنوات 2023/ 2024/ 2025.

ويأتي هذا القرار، حسب البيان ذاته، ليدعم المكاسب التي ما فتىء يحققها القطاع الثقافي في مجال المقروئية والمطالعة العمومية وفي تعزيز شبكة المكتبات العمومية، خاصّةً في الولايات المستحدثة مؤخرًا وكذا المناطق النائية والتي من شأنها أن تستفيد بفضل ذلك من فضاءات للمطالعة ستسهم لامحالة في إدماج الشباب وضمان حقهم في المطالعة والقراءة، كما ستسهم أيضا في استحداث 1050 منصب شغل جديد في القطاع الثقافي.

وأشار البيان إلى أن قرار إنشاء 52 مكتبة للمطالعة العمومية يُعد من أهم المكاسب المنجزة بالقطاع الثقافي خلال السنوات الأخيرة في ميدان المطالعة العمومية، وهو نقلة كبيرة تأتي لتعزيز سياسة الدولة الرامية لنشر المعرفة والقراءة والمطالعة في مختلف ربوع وطننا الحبيب خاصة المناطق النائية التي ستستفيد من حصة الأسد من هذه المكتبات، وهو ما يُعزز ويستجيب للسياسة الرشيدة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في تنمية هذه المناطق وترقيتها.

وثمّنت وزيرة الثقافة والفنون القرار، ودعت الجميع وخاصة الشباب وهواة المطالعة للحفاظ على هذه المكتبات وصيانتها واستثمارها أحسن استثمار، وكذا الاستفادة من مختلف الخدمات التي ستقدمها بما يخدم نشر المعرفة والثقافة والعلم وترقية المطالعة والمقروئية.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق