وطني

الصحفي حديبي امام غرفة الاتهام غدا و مطالب بالإفراج عنه.

من المقرر أن يقف الصحفي و مدير موقع الجزائر 24 غدا 18 نوفمبر 2018 أمام غرفة الاتهام لمجلس قضاء الجزائر رويسو للنظر في طلب الافراج عنه.

و كان قاضي التحقيق بمحكمة عبان رمضان قد أمر بتوقيف الصحفي حديبي و وضعه رهن الحبس الاحتياطي في 31 أكتوبر الماضي. و حسب المعلومات المتداولة فإن الصحفي سيمثل غدا أمام القضاء و سيتم بت النظر في طلب المتهم بالأفراح عنه كما سيحتوي على سلسلة من التبرارات. سوف يتم الاستماع إلى طلب المتهم بالإفراج عن المتهم يوم غد من قبل شعبة الاتهام في محكمة رويسو.

وفقا للدفاع ، فإن هذا الالتماس سيحتوي على سلسلة من الحجج التي من شأنها تبرير الافراج. و حسب ما كشف عنه شقيقه فإن الصحافي الياس حديبي قد خضع للتحقيق من قبل فصيلة البحث والتحري التابعة للدرك الوطني بباب جديد مرتين الاولى في 24 أكتوبر والثانية في 29 أكتوبر. على خلفية سلسلة مقالات صحافية مست بعض الأطراف.

الجدير بالذكر أن الياس حديبي بدا مسيرته الصحفية كمسير لموقع البلاد ، ليلتحق بفريق الحوار، قبل ان يخترق عالم الصحافة الالكترونية ، و يفتك المرتبة الاولى في مسابقة ” الجيريا واب اوراد 2016. ومن المنتظر أن ينظم عدد من الصحفيين غدا الأحد وقفة تضامنية مع الياس حديبي امام مقر مجلس القضاء للمطالبة بالافراج عن زميلهم.

مقالات ذات صلة

إغلاق