وطني

عبد الرحمان حمزاوي: نحو 200 ألف منتسب للكشافة الإسلامية الجزائرية

كشف القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية عبد الرحمان حمزاوي اليوم السبت، أن عدد المنخرطين في صفوف الكشافة الإسلامية الجزائرية بلغ نحو 200 ألف عضو ، وذلك خلال إشرافه على الافتتاح الرسمي للسنة الكشفية (2022-2023) بولاية ورقلة.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، ذكر ذات المسؤول أن ” تعداد المنتسبين للحركة الكشفية بلغ نحو 200 ألف عضو عبر ربوع الوطن”، مشيرا إلى أن القيادة العامة للكشافة تسعى في إطار إستراتيجيتها إلى “تشجيع الشباب على الانخراط في صفوف الكشافة من أجل بلوغ أزيد من مليون كشاف”.

مبرزا “الدور الريادي” لهذه المنظمة الكشفية العريقة في “تربية الجيل الصاعد وترسيخ قيم التضامن وحب الوطن وتقوية اللحمة الوطنية،

مشيدا بكل التضحيات التي قدمتها الكشافة إبان الثورة التحريرية وفي مرحلة البناء والتشييد، علاوة على مشاركتها في مختلف المبادرات التضامنية والخيرية وكذا العمليات التطوعية خلال الأزمات التي واجهتها الجزائر، على غرار جائحة كورونا والحرائق التي مست بعض ولايات الوطن.

وتخلل هذا الحفل الذي احتضنته دار الثقافة “مفدي زكريا”، بحضور السلطات المحلية وأعضاء القيادة العامة ومحافظي الأفواج الكشفية من عديد الولايات، عرض أشرطة وثائقية لأهم إنجازات الفرق الكشفية وطنيا ودوليا إلى جانب تكريم بعض قادة ومحافظي الكشافة.

وأج

مقالات ذات صلة

إغلاق