وطني

نحو تجسيد مشروع مستشفى جزائري_قطري قريبا

استقبل وزير الصحة، عبد الحق سايحي اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة، سفير دولة قطر عبد العزيز بن علي احمد نعمه وذلك بحضور إطارات من الإدارة المركزية وذلك في اطار تجسيد مشروع المستشفى الجزائري – القطري و تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد يوم الاحد11 سبتمبر، حسب بيان لمصالح الوزارة.

وأضاف البيان أن الطرفان أعربا عن اعتزازهما بعمق أواصر الأخوة والتضامن التي تجمع الشعبين الشقيقين، كما عبرا عن ارتياحهما لمستوى التنسيق والتعاون بين البلدين في جميع المجالات وخاصة ماتعلق منها بقطاع الصحة.

وفي هذا السياق، أطلع السفير القطري بالجزائر وزير الصحة عبد الحق سايحي عن رغبة و إستعداد بلادهما للاستثمار في المجال الصحي من خلال التجسيد القريب لمشروع إنجاز مستشفى على مستوى لعاصمة.

من جهته، أكد وزير الصحة، عبد الحق سايحي أن هذا المشروع الذي تجري دراسته حاليا يجب أن يشكل قطبا صحيا فريدا من نوعه و يتوفر على خدمات صحية خاصة و طابعا معماريا مميزا، يضيف ذات المصدر.

و اضاف الوزير في ذات السياق، أن هذا الصرح يجب أن يكون مختلف عن باقي المستشفيات و أن يعكس مجهود مستوى الشراكة القائمة بين البلدين.

و في ختام المحادثات ، اتفق الطرفان على مواصلة التشاور لتجسيد هذا المشروع بإمضاء مذكرة تفاهم في اقرب الآجال.

مقالات ذات صلة

إغلاق