اقتصاد ومؤسساتوطني

“الجوية الجزائرية تتعرض لحملة تشويه”

أكد الناطق باسم الجوية الجزائرية، أمين أندلسي، وجود حملة تستهدف الجوية الجزائرية من خلال نشر أخبار ومعلومات مظللة للرأي العام.

وفي تصريح خص به موقع “الطريق نيور” قال أندلسي: “شهدت الفترة الأخيرة خلال شهر أوت نشر العديد من الفيديوهات التي أحصت أنا شخصيا 5 منهم لا يوجود فيها هوية الشخص المتحدث ولا يقدم التاريخ وكلهم مجهولين يقدمون معلومات مغلوطة عن الجوية الجزائرية”

وفي رده عن الفيديو الذي نشره مغترب جزائري ببلجيكا، القائل إنه حاول اقتناء تذاكر له ولزوجته ولابنه، من أحد مكاتب الجوية الجزائرية، من أجل زيارة الجزائر، وادعى من خلاله أن موظفي الجوية أخبروه بأن رحلة بروكسل الجزائر ممتلئة عن آخرها، ليقوم باقتناء تذكرة واحدة، وبعدما ركب الطائرة تفاجأ بأنها شبه فارغة، دعا أندلسي هذا المواطن إلى تقديم بلاغ رسمي، مؤكدا أن طائرات الجوية الجزائرية تعود شبه فارغة من بلجيكا هذه الأيام ويستحيل على عمال الجوية الجزائرية رفض بيع التذاكر.

وفي ذات الصدد رجح الناطق باسم الجوية الجزائرية أن يكون الشخص لا يعرف طريقة الحجز، مؤكدا أن الدخول إلى تطبيق الجوية الجزائرية يمكن فيه الحجز من أي مكان من الدولي إلى الجزائر.

ومن جهة أخرى أوضح مُحدثنا أنه لاحظ ظاهرتين غريبتين يتسببان في حدوث الضغط على المطارات خلال السفر من الجزائر إلى الخارج لأن بعض المواطنين يشتري مثلا تذكرة من فرنسا إلى الجزائر وحين وصوله يعيد شراء تذكرة مفتوحة من الجزائر إلى فرنسا ويطالب بالعودة في وقت الذروة وهو أمر مستحيل  لأن الأولية للحجوزات محددة التاريخ.

وأضاف متحدثنا أنا القائمة الإضافية شبه منعدمة في هذه الفترة لأنها الذرة بالنسبة لرحلات السفر نحو الجزائر خلال المرحلة الممتدة من 10 جوان إلى غاية منتصف جويلية، في حين تشهد الفترة الممتدة من 20 أوت إلى غاية 10 سبتمبر عودة الكثير من الطائرات شبه فارغة بسبب قلة الحجوزات، عكس رحلات الذهاب التي تشهد طلبا كبيرا.

واعتبر أمين أندلسي، أن عودة الطائرات شبه فارغة من الخارج نحو الجزائر في هذه الفترة أمر طبيعي، ويتكرر بشكل يومي، لأن مرحلة الذروة تسجل في رحلات الذهاب المنطلقة من مختلف مطارات الجزائر، والتي تشهد حسبه تشبعا كبيرا عكس رحلات العودة من الخارج والتي تشهد إقبالا ضعيفا والحجوزات فيها متوفرة.

وفي سؤال عن إمكانية رفع دعوة قضائية ضد ناشري الفيديوهات التي تمس بسمعة الجوية الجزائرية قال أمين أندلسي أن الأمر متروك لسلطات المختصة التي أتمني أن تأخذ الإجراءات المناسبة وتحاسب الناس التي تقوم بهذه التصرفات غير مسؤولة

مقالات ذات صلة

إغلاق