وطني

منع الشاحنات من السير بمنحدر الجباحية نحو العاصمة

قررت مصالح الجزائرية للطرق السيارة تحويل حركة سير مركبات الوزن الثقيل بين البويرة والعاصمة بمقطع الجباحية نحو الطريق الوطني رقم 5 عبر مخرج واد الرخام، وذلك بداية من الأحد 4 سبتمبر 2022.

وأوضح بيان للجزائرية للطرق السيارة، أنه فيي اطار التدابير الاستعجالية لوضع حد لتزايد حوادث المرور بمقطع الجباحية للطريق السيار بالبويرة قامت لجنة السلامة المرورية لولاية البويرة و بمشاركة الفاعلين و المتدخلين في الطريق السيار ،

و المساهمين مع مصالح الجزائرية للطرق السيارة في تحسين ظروف السلامة لتنقل مستعملي الطريق السيار ، و هم على التوالي : مصالح الجزائرية للطرق السيارة ، مديرية الاشغال العمومية لولاية البويرة ، الدرك الوطني و الحماية المدنية بخرجة ميدانية لمعاينة كيفيات تطبيق مقترح تحويل مسار مركبات الوزن الثقيل نحو الطريق الوطني رقم 5.

و على اثر التدقيق في المخارج الممكنة بالبويرة و دراسة الأكثر ملاءمة لعملية تحويل مسار مركبات الوزن الثقيل و مدى تأثيرها على حركة السير و انعكاسات على السيولة المرورية،

حيث تم الاتفاق على مقترح تحويل مسار المركبات الوزن الثقيل نحو الطريق الوطني رقم 5 عبر مخرج واد الرخام بما يوفره من ظروف ملائمة للعملية.

و حسب المقترح المشروط بموافقة السلطات الولائية سيبدأ تنفيذ الاجراء من تاريخ يوم الأحد القادم الموافق ل 04/09/2022 و ذلك، طبعا، بعد اقرار السيد والي ولاية البويرة و اصدار القرار المرخص لعملية التحويل.

كما نبهت الجزائرية للطرق السيارة، ان هذا الاجراء سيكون مؤقتا، بما يمكنها من مباشرة أعمال الصيانة لمعالجة التشوهات التي ظهرت على مستوى أروقة التي تسير فيها مركبات الوزن الثقيل و التي سببته الحمولة الزائدة، و ستعود المركبات المعنية للسير مجددا على الطريق السيار لاحقا، يضيف ذات البيان .

مقالات ذات صلة

إغلاق