وطني

نشرته الصحافة المغربية.. حقيقة بيان منسوب للجنة الدولية لألعاب المتوسط توبخ فيه الجزائر

نشرت الصحافة المغربية بيان مزور نسبته للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط ادعت توبيخ لجنة تنظيم ألعاب وهران.
وأكد الصحفي مولود الصياد مختص في التحقق من الأخبار، في منشور له على حسابه الرسمي بموقع فيسبوك، أن البيان مفبرك بطريقة رديئة قد يكتشفها طفل صغير.
وقال الصياد: “هنا أود الإشارة إلى أن الصحافة المغربية لم تستقر على نسخة واحد فمثلا ما النسخة التي نشرتها HibaSport غير تلك التي نشرها AlmarssadSports مرصد الرياضة المغربية”.
وأضاف الصحفي أن الوثيقة التي نشرتها HibaSport بتاريخ 26 جوان بينما الوثيقة التي نشرها AlmarssadSports مرصد الرياضة المغربية مؤرخة في 27 جوان فالفقرة الأولى من الوثيقة التي نشرتها هبة سبور أكثر كلمات من الوثيقة التي نشرها مرصد الصحافة المغربية.
وحسب المصدر ذاته مفبرك الوثيقة كان قد اغفل كتابة رقم الهاتف بشكل جيد لأن موقع اللجنة يشير إلى أن رقم الهاتف ينتهي بـ 06 بينما ينتهي رقم الفاكس بـ 07 وهو ما قلبته الوثيقة.
وأكد المصدر ذاته أن الوثيقة لا يوجد لها أثر في الإعلام العالمي سوى الصحافة المغربية رغم أنها كتبت بلهجة صارمة وصادمة جدا.
وأبدي الصحفي استغرابه قائلا: ” مستحيل يكون صحفي رياضي من دول أوربا أو غيرها يعجز على الحصول على وثيقة مثل هذه بينما تتداول كالنشافة في الصحف المغربية”.

مقالات ذات صلة

إغلاق