سياسة

تبون يرد على أكاذيب باريس من روما

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أن الجزائر تسعى بكل الوسائل لحراسة الحدود والشواطئ لمحاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، ومحاربة منابع تغذية هذه الظاهرة.

وخلال لقائه أمس الأربعاء بروما، بممثلين عن الجالية الجزائرية المقيمة بإيطاليا، أكد الرئيس تبون وجود عصابات منظمة تقوم بتجنيد الناس للهجرة غير الشرعية من أجل جمع المال.

وحسب الرئيس فهذه العصابات تقديم وعود كاذبة للشباب وإيهامهم بأنهم سيجدون جنة خارج وطنهم. وتأسف لوقوع بعض المواطنين فريسة لهذه العصابات.

وجدد الرئيس في لقائه المع الجالية الرد على وزير الداخلية الفرنسي السابق، قائلا: “وزير داخلية دولة “متقدمة” إدعى فيها أن 7000 مهاجر جزائري غير شرعي يتواجدون في بلاده مع أن العدد الحقيقي لا يتجاوز 200 مهاجرا جزائريا”.

وأكد الرئيس أن الهدف من هذه التصريحات هو المساس بسمعة الجزائر.

وكان الرئيس قد وصف خلال لقاءه الدوري مع وسائل الإعلام الوطنية الأرقام التي قدمها وزير الداخلية الفرنسي جيرالد موسى دارمانين بخصوص وجود 7000 مهاجر غير قانوني من جنسية جزائرية تعتزم باريس ترحيلهم بـ”أكذوبة القرن”.

وأكد الرئيس تبون في قائلا “بخصوص وزير الداخلية الفرنسي، موسى دارمانين، فإن الأمر يتعلق بأكذوبة القرن إذ لم يكن هناك أبدا 7000 مهاجر غير شرعي من جنسية جزائرية”، مشيرا ان “فرنسا لم تذكر سوى 94 حالة”.

وأضاف رئيس الجمهورية في هذا الصدد أن القائمة التي تلقتها الجزائر سنة 2020 والقوائم الأخرى الثلاث التي تلقتها في 2021 “تحصي ما مجموعه 94 حالة من بينها 21 سمح لها بالدخول إلى أرض الوطن و16 حالة أخرى تم رفضها ولن تدخل الجزائر أبدا بسبب تورطها في قضايا متعلقة بالإرهاب”

مقالات ذات صلة

إغلاق