سياسة

الرئيس يعلن عن لقاء شامل للأحزاب

اعتبر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أن مبادرة لم الشمل ضرورية من اجل “تكوين جبهة داخلية متماسكة”.

وخلال لقاء مع بممثلين عن الجالية الوطنية بتركيا، على هامش زيارة الدولة التي يقوم بها اعلن عن انعقاد “لقاء شامل للأحزاب في الاسابيع المقبلة” بعد اللقاءات الفردية التي اجراها مؤخرا مع قادة الاحزاب.

واكد الرئيس تبون ان هذه اللقاءات سمحت بمناقشة و تقييم العديد من القضايا.

و خلال لقائه بأفراد من الجالية الوطنية استمع الرئيس تبون الى كل المتدخلين من الحضور, كما رد على أسئلتهم بخصوص القضايا المتعلقة بوضعية النقل الجوي و اسعار التذاكر و ظروف الحصول على الوثائق الادارية لدى مصالح القنصليات الجزائرية.

وأوضح رئيس الجمهورية ان الدولة تبذل مجهودات جبارة و تجند جميع الوسائل المادية من اجل مساعدة الجالية الوطنية بالخارج, خاصة خلال الظروف الصحية الصعبة المتعلقة بوباء كوفيد-19 حيث تم اجلاء كل الجزائريين العالقين بالخارج.

و في مجال النقل, ذكر رئيس الجمهورية بأمره المتعلق باقتناء 15 طائرة جديدة لتعزيز اسطول الخطوط الجوية الجزائرية و ذلك ما يسمح بتحسين نقل الجالية المتواجدة بالخارج.

كما اكد رئيس الجمهورية دعمه للشباب و المواصلة في الاستثمار في التكوين و التعليم, مذكرا بأن الجزائر من بين الدول القليلة في المنطقة التي توفر الظروف و الامكانيات اللازمة لدراسة اكثر من 14 مليون تلميذ و شاب جامعي.

يذكر ان اللقاء شهد حضور الوفد الوزاري المرافق لرئيس الجمهورية خلال زيارة الدولة التي يقوم بها لتركيا, و كذا سفير الجزائر بتركيا و العديد من الإطارات.

مقالات ذات صلة

إغلاق