وطني

إستمرار إلتهاب أسعار تذاكر الجوية الجزائرية..من يعطل تطبيق تعليمات الرئيس؟

جدد النائب البرلماني عن الجالية الجزائرية في الخارج، عبد الوهاب يعقوبي، طرح قضية غلاء أسعار تذاكر الخطوط الجوية الجزائرية.
وقال عبد الوهاب يعقوبي في منشور عبر صفحته الرسمية فيسبوك، إن “الحكومة الجزائرية تميزت عالميا بأسعار التذاكر المرتفعة دون منازع”.
وشدد النائب، على أن إرتفاع الأسعار التذاكر بعد الفتح الجزئي يتطلب حلا جذريا بتحرير قطاع النقل الجوي وتعزيز المنافسة من أجل تقديم خدمة أفضل للجزائريين.
ويرى المتحدث ذاته انالفتح السريع والجاد للأجواء الجزائرية يجب ان يكون من خلال مفاوضات جيدة على اتفاقية “أوبن سكاي” مع الاتحاد الأوروبي لفتح الأقفال التي تفرضها الاتفاقية الفرنسية الجزائرية التي أمضيت في 16 فيفري 2006 والمتعلقة بالنقل الجوي بين البلدين.
وأكد النائب عن حركة حماس التي تعد الحزب الوحيد المعارض بالمجلس الشعبي الوطني أن حق الجزائريين في التنقل دون عوائق مصطنعة مسلوب.
ولفت يعقوبي إلى أن الجميع بات ينتظر تطبيق تعليمات رئيس الجمهورية بهذا الخصوص، مشيرا إلى أن التطبيق الفوري لتعليمات الرئيس يكتسي أهمية كبيرة على جميع الأصعدة.
وكشف النائب عن الجالية، أن الجزائريين المقيمين بالخارج، لا يزالون في انتظار وضع حد لأسعار تذاكر الرحلات نحو الجزائر التي باتت الأغلى في العالم.
وتساءل المتحدث ذاته عن من وراء تعطيل تطبيق تعليمات رئيس الجمهورية، مطالبا بضرورة فتح “البلاد وتحرير قطاع النقل الجوي والبحري”.
وكان الرئيس تبون، قد كلف في وقت سابق، وزير النقل بمراجعة أسعار تذاكر النقل الجوي والبحري ، وزيادة عدد الرحلات الدولية.

مقالات ذات صلة

إغلاق