وطني

هل انتهى مشوار بلماضي مع الخضر؟

دخل نادي السد القطري في مفاوضات مع مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي لقيادته في المرحلة القادمة، حسب مصادر الـ”عربي بوست” وصفتها بالمطلعة

وجاء في المصدر ذاته أن إدارة السد القطري غير راضية على أداء المدرب خافي غارسيا، الذي فشل في مواصلة سلفه ومدرب برشلونة الحالي تشافي هرنانديز؛ حيث تواجه كتيبة عيال الذيب، كما تلقب، خطر الإقصاء من دوري أبطال آسيا وعدم التأهل إلى الدور الثاني.

ويتواجد الناجب الوطني في قطر منذ إقصاء المنتخب على يد نظيره الكاميروني من المباراة الفاصلة المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وكان يفترض أن ينتهي عقد الناخب شهر ديسمبر 2022 القادم، أي بعد نهائيات كأس العالم التي كانت أحد الأهداف المسطرة في عقد بلماضي مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

وكان بلماضي في أخر ندوة صحفية عقب الإقصاء مباشرة، قال: إنه سيرمي المنشفة حال إحساسه بأنه لن يستطيع تقديم الإضافة مع ثعالب الصحراء.

وكانت مصادر إعلامية مقربة من جمال بلماضي قد كشفت أنه قرر مواصلة المشوار مع الخضر، ورفع التحدي خلال أمم إفريقيا القادمة في ساحل العاج 2023.

وأضافت المصادر ذاتها أن بلماضي سيمضي عقداً جديداً إلى نهاية 2026 بأهداف ترتبط بكأسي إفريقيا 2023 و2025 والوصول إلى مونديال 2026.

من جهته رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم المستقيل شرف الدين عمارة قال الجمعة إن عقد جمال بلماضي ساري المفعول، وهو في تواصل دائم مع الاتحاد الجزائري، على حد تعبيره.

وأضاف عمارة أن المنتخب الجزائري مازال في حاجة لبلماضي ليكمل العمل الذي بدأه في 2018؛ ليتمكن من حصد لقب أمم إفريقيا بمصر بعدها بسنة.

وأبدى عمارة تمسكه بالناخب الوطني، مؤكداً أن الأمور حتى الآن تسير في الطريق الصحيح. دون أن يكشف المزيد من التفاصيل.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق