وطني

حفلة مشدالة.. نقابة الأئمة تدعو للتهدئة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منذ سهرة سهرة السبت إلى الأحد، فيديو الحفل الغنائي الذي أقيم ليلة البارحة في الساحة العمومية بدائرة مشدالة ولاية البويرة.

مكان الحفل الذي كان أمام المسجد، أثار استنكار الكثيرين، الذي استغربوا اختيار الزمان والمكان الخاصين بالحفلة.

كما تداول نشطاء فيديو يظهر غضب وسخط الإمام، حيث توجه هذا الأخير الى مكبرات الصوت وحاول إيقاف هذا الحفل. فيما استنكر الحاضرين نصائح الإمام واعتبروها تدخل في الحياة الثقافية

بينما تضامن أغلب رواد التواصل الاجتماعي مع الإمام واستغربوا مثل هذه الأفعال التي لا تمت بصلة لا بمجتمعنا ولا بعاداتنا وتقاليدنا.

جلول حجيمي يدعو لعدم تأجيج الوضع 

وفي السياق، عبّر رئيس نقابة الأئمة وموظفي الشؤون الدينية، جلول حجيمي، في تصريح لـ “الطريق نيوز”، عن استغرابه من المكان الذي اختاره منظّموا الحفلة، خاصة و”نحن في شهر رمضان المبارك”.

حجيمي اعتبر ذلك “عملا استفزازيا” لمشاعر المصلين و”عدم احترام” لقدسية المسجد كمكان للعبادة، داعيا إلى ضرورة حماية المقدسات الدينية واحترامها.

وقال محدثنا: “من المفروض الابتعاد عن هكذا مواقف تثير عواطف المسلمين في الشهر الفضيل”، مؤكدا على ضرورة حماية المقدسات الدينية والشعار ولحفاظ على العبادات

ولا يستبعد حجيمي أن تكون الحادثة “محاولة لتمرير بوادر فتنة أو إنزلاق في هذه الأيام”، مطالبا بضرورة تهدئة الأمور وعدم الانسياق وراء دعاة تأجيج الأمور وتغليب لغة العقل.

من جهة أخرى، أكد حجيمي على ضرورة الالتزام بالقوانين واحترام حقوق المواطنة.

وبخصوص رد فعل الامام، قال حجيمي إن الاستفزاز كان كبيرا، ورد فعل الإمام -في ظل غياب كل المعطيات- كان مبررا، خاصة أنه لم يتوجه إلى المحتفلين والتزم مسجده ووجه كلماته من خلال مكبّر الصوت.

“القانون لابد من أن يطبق ويحترم، وكل شخص يحاسب على أفعاله، في حال أخطأ”، يختم حجيمي.

مقالات ذات صلة

إغلاق