وطني

هذا ما دار بين الرئيس تبون ووزير خارجية فرنسا

استقبل مساء أمس الأربعاء رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، أين تم التطرق إلى عديد المسائل التي تهم البلدين.

وقال لودريان، في تصريح له عقب إستقباله من قبل رئيس الجمهورية أنه :”مرت 4 أشهر على زيارتي السابقة إلى الجزائر، وأولي أهمية بالغة لتواجدي من جديد في الجزائر”.

وكشف الوزير الفرنسي عن فحوى لقائه مع الرئيس تبون، أين قال :”تطرقت مع الرئيس إلى استمرار العمل الذي بدأنا لإعادة بعث العلاقات الثنائية المهمة بين البلدين والتي نتمنى ان تكون مستمرة خلال الإجتماع المقبل للجنة الوزارية العليا المشتركة الجزائرية الفرنسية”.

كما أشار جان إيف لودريان، الى أن الجزائر وفرنسا بينهما علاقات تاريخية عميقة وانسانية متعددة تجمع شعبي ضفة المتوسط، مضيفا بالقول:”نواجه تحديات إقليمية في مقدمتها الإرهاب والتعاون الأمني من أجل استقرار محيطنا الإقليمي المتوسطي والإفريقي بالإضافة إلى تطور الوضع في الساحل مع ضرورة بعث العملية الإنتقالية في ليبيا”.

وتابع المسؤول الفرنسي قائلا:”كما نتقاسم تحديات كبرى في الوقت الذي يشهد فيه العالم تطور الوضع في أوكرانيا وانعكاساتها على أمن أروبا والإستقرار الدولي على تنويع تموين أوروبا بالمواد الطاقوية”.

كما كشف وزير الخارجية الفرنسي، أنه تم خلال لقائه مع الرئيس تبون تناول الملفات الحساسة في جو من الثقة وروح التضامن كأساس للشراكة بين البلدين.

مقالات ذات صلة

إغلاق