وطني

هذا ما دار بين وزير التجارة والسفيرة الأمريكية بالجزائر

تباحث وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق، سفيرة الولايات والمتحدة الأمريكية بالجزائر إليزابيت مور أوبين حول سبل ترقية العلاقات التجارية البينية وآليات الرقي بها في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

واستقبل رزيق، اليوم الاثنين، بمقر الوزارة، السفيرة واستعرض الطرفان، “عمق العلاقات التجارية التي تجمع البلدين”، خلال استقباله لسفيرة بمقرة الوزارة اليوم الاثنين.

وأكد الوزير حرص الجزائر التام على الرفع من وتيرة التعاون الثنائي مع الشريك الأمريكي في القطاع التجاري من خلال زيادة حجم المبادلات التجارية وتكثيف الزيارات وتبادل الوفود وإعطاء دفع جديد لمجلس الأعمال الجزائري الأمريكي متحدثا في الوقت ذاته عن جاذبية السوق الجزائرية من جانب التحفيزات التي يمكن أن يستفيد منها المستثمرين.

من جانبها نوهت السفيرة الأمريكية بكل الشراكات الاقتصادية “الناجحة” المحققة لحد الساعة، معربة عن سعادتها كون بلادها ضيفة شرف الطبعة المقبلة لمعرض الجزائر الدولي.

واستلمت السفيرة الأمريكية الجديدة مهامها، رسميا، شهر فيفري الماضي، بعد أن صادق مجلس الشيوخ على تعيينها سفيرة للولايات المتحدة في الجزائر.

وشغلت أوبين سابقًا منصب نائبة رئيس بعثة سفارة الجزائر بين سنتي2011-2014 حيث أدركت العلاقة التاريخية والفريدة من نوعها بين الولايات المتحدة والجزائر.

وخلفت إليزابيث مور أوبين سابقها جون ديروشر الذي انتهت مهامه الدبلوماسية في 24 أوت 2021.

وتوصف العلاقات بين الجزائر وأمريكا، بـ”الجيدة”، حيث أكد القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة الأمريكية تتطلع لمواصلة التنسيق مع الجزائر من أجل تعزيز الأمن الإقليمي والاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

إغلاق