اقتصاد ومؤسسات

سوناطراك توقع اتفاقا مع الشركة الموزمبيقية للمحروقات

اتفقت الشركة الوطنية للمحروقات (سوناطراك) ونظيرتها الموزمبيقية (ENH) على العمل من أجل وضع أسس تعاون دائم وطويل المدى، حسب بيان لسوناطراك.

كما اتفقت الشركتان، خلال المحادثات التي جرت بين الرئيس المدير العام لسوناطراك، توفيق حكار، والرئيس المدير العام الشركة الموزمبيقية للمحروقات، إستيفاو بال، في إطار زيارة قام بها إلى الجزائر من 25 فيفري إلى غاية 2 مارس الجاري، على رأس وفد هام، على وضع خارطة طريق لتجسيد هذا التعاون في المجالات التي تم تحديدها.

من جهة أخرى، أشار البيان إلى أن الوفد الموزمبيقي زار المنشآت والهياكل القاعدية التابعة لسوناطراك، استهلت بمنشآت معالجة الغاز والمركز الوطني لتوزيع الغاز (CNDG) المتواجدة بحاسي الرمل، تلتها زيارة إلى مركبات تمييع الغاز وفصل غاز البترول المسال المتواجدين على مستوى المنطقة الصناعية لأرزيو.

كما تمت دعوة الوفد لمتابعة عروض تتعلق بالهياكل والوسائل البيداغوجية التي طورها كل من المعهد الجزائري للبترول (IAP) وأكاديمية سوناطراك للتسيير (SMA) بغرض تكوين وتطوير الكفاءات التابعة للمؤسسة.

وتندرج هذه الزيارة في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين سوناطراك والشركة الوطنية للمحروقات للموزمبيق، والتي تنص على “دراسة إمكانيات التعاون على مجمل سلم قيم المحروقات في الموزمبيق، بدءا من الاستكشاف والإنتاج، إلى النقل وتمييع الغاز والخدمات البترولية وكذا التكوين”، حسب البيان.

مقالات ذات صلة

إغلاق