وطني

لعمامرة يأمر بتكثيف الجهود بتسيير أزمة الجالية

شدد اليوم الثلاثاء وزير الخارجية، رمطان لعمامرة، على ضرورة تكثيف الجهود من أجل متابعة تطورات الأوضاع في أوكرانيا خاصة وضعية الجالية الجزائرية هناك.

وجاءت هذه التعليمات، عقب الزيارة التفقدية التي أجراها اليوم لخلية الأزمة، اليوم في مركزها بمقر وزارة الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وخلال الزيارة شدد لعمامرة على ضرورة تكثيف الجهود من أجل متابعة تطورات الأوضاع في أوكرانيا خاصة وضعية الجالية الجزائرية هناك، حيث  أسدى لعمامرة تعليمات بالتواصل الدائم والمستمر مع المصالح الدبلوماسية في كل من كييف، وارسو، بوخارست وبودابست.

بالإضافة إلى تنسيق الجهود وضمان التكفل الأمثل بأفراد الجالية إلى غاية إجلائهم إلى أرض الوطن.

وعقد رمطان لعمامرة اجتماعا تنسيقيا، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، مع سفراء الجزائر لدى أوكرانيا، بولندا، رومانيا والمجر. أين أسدى توجيهات بأهمية بذل أقصى الجهود وتوفير الإمكانيات الضرورية لضمان سلامة أعضاء الجالية الوطنية. خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة. مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستقبالهم عند مراكز العبور في انتظار تنظيم رحلات الإجلاء.

الاجتماع جرى بحضور كل من الأمين العام للوزارة، وكذا المبعوثة الخاصة المكلفة بالجالية الوطنية، المدراء العامين المعنيين وأيضا أعضاء خلية الأزمة.

مقالات ذات صلة

إغلاق