وطني

وفد من وكالة الفضاء الأمريكية يزور جامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين

طريق نيوز : قام وفد من وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، يوم الثلاثاء، بزيارة الى جامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين بالعاصمة ،تمهيدا لإقامة تعاون بين الباحثين من كلا البلدين في مختلف المجالات.

وتأتي هذه الزيارة في اطار برنامج ناسا لاند كوفر و لاند يوز شاينج (LCLUC) الذي يعالج الاشكاليات المتعلقة بالتمدن و إزالة الغابات و التوسع الفلاحي و التصحر و رصد و مراقبة الحرائق و أثر هذه التغيرات على تلوث الهواء و الماء و فقدان الكربون في الجو و مشاكل الأمن الغذائي و نقص المياه و تقلص الأراضي المنتجة وعواصف الغبار و الصحة و الهجرة.

وأكد في هذا الصدد، الرئيس العلمي لبعثة الناسا، الدكتور سيد أحمد بوكبارة أن الهدف من هذه الزيارة هو “البحث والتعاون بين الباحثين من كلا البلدين في مجالات التغير المناخي و أثرها على الطاقة و الماء و الفلاحة”.

من جهته، عبر رئيس جامعة باب الزوار البروفيسور جمال الدين أكريش عن أمله في أن يكون للتبادل بين البلدين “نتائج ايجابية” لا سيما في تنمية التكنولوجيات الفضائية سيما في ما يخص التغير المناخي و الماء و الفلاحة.

وأضاف رئيس الجامعة ان هذه اللقاءات “تسمح للباحثين و طلبة الدكتوراه بالاستفادة من الخبرات و تنمية معارفهم خدمة للبلاد”، أضاف رئيس الجامعة.

مقالات ذات صلة

إغلاق