وطني

تأجيل قضية السعيد بوتفليقة والطيب لوح

أجلت محكمة الجنايات بمجلس قضاء العاصمة، اليوم الأحد، قضية وزير العدل الأسبق الطيب لوح المتواجد رهن الحبس، بمعية المسشتار السابق برئاسة الجمهورية السعيد بوتفليقة، رجلي الأعمال الموقوفين علي حداد إلى الدورة المقبلة لغياب الدفاع بسبب كورونا.

وشهدت المحاكمة غياب دفاع حداد لعدم علمه ببرمجتها اليوم والذي كان حاضر عن طريق تقنية بمحاكمة عن بعد من بسجن تازولت بباتنة

ويتابع في نفس القضية إطارات وقضاة سابقون بوزارة العدل، يتقدمهم المفتش العام السابق بوزارة العدل المتهم بن هاشم الطيب  والأمين العام المتهم  لعجين زواوي،  على غرار أربعة متهمين فارين، وهم كل من وزير الطاقة والمناجم المتهم شكيب خليل، وحرمه نجاة عرفات ونجلاه.

ومثل المتهمون أمام هيئة المجلس، بتشكيلة جنائية يترأسها القاضي بن رقية أمال والمستشاران شعاشعية لخض”، وناصر منيرة، لتكون القضية، آخر ملف جنائي تعالجه محكمة الجنايات الاستئنافية خلال دورتها الجنائية المنعقدة حاليا.

ويواجه المتهمون جناية التحريض على التزوير في محررات رسمية، والتحريض على التحيز والمشاركة في التحريض على التحيز، إساءة استغلال الوظيفة والمشاركة في إساءة استغلال الوظيفة، إعاقة السير الحسن للعدالة والمشاركة في إعاقة السير الحسن للعدالة.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق