سياسة

10 سنوات سجنا نافذا لهشام عبود والعربي زيطوط

سلطت محكمة الجنايات الإبتدائية بالدار البيضاء بالعاصمة، عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا في حق هشام عبود، وزيطوط محمد العربي، بالاضافة الى غرامة مالية نافذة قدرها 500 الف دينار.

وحسب ما نقله موقع “تلفزيون النهار“، اليوم الخميس، فقد تم اصدار أوامر بالقبض الجسدي، في حق المتهمين الثلاثة الفارين، ويتعلق الأمر بالضابط الهارب هشام عبود، والمتهم زيطوط محمد العربي، برفقة” العسكري السابق ومؤسس جبهة القوى الحية الجزائرية بالخارج “رحماني محمد الياس”.

وفي هذا السياق جاءت الأحكام الغيابية في حق المتهمين محل الذكر الذين تخلفوا عن الحضور لتواجدهم في حالة فرار، بعدما التمست النيابة العامة في حق كل واحد منهم نفس العقوبة.

بحيث نسبت للمتهمين تهما تتعلق بجناية المساهمة في وقت السلم في إضعاف الروح المعنوية للجيش، جنحة المساس بسلامة ووحدة الوطن، جنحة عرض منشورات على الجمهور بغرض الدعاية

والتي من شأنها المساس بالمصلحة الوطنية، جنحة التحريض على التجمهر، جنحة إهانة هيئة نظامية، جنحة إهانة قاضي وموظف عمومي، أثناء تأدية مهامه، وجنحة إهانة رئيس الجمهورية.

كما تأتي المتابعة القضائية في حق المتهم “هشام عبود” ومن معه، في أعقاب توقيف أحد المتهم ” منصوري أحمد” وتقديمه أمام نيابة محكمة بئر مرادرايس شهر ماي المنصرم.

لتصدر في حق المتهم أمر بايداعه الحبس المؤقت على ذمة التحقيق مع إصدار أمر بالقبض الدولي في حق المتهم هشام عبود وأمير بوخرس المعروف باسم ” أميردي زاد” ، لتورطهم في قضية ذات أفعال جنائية.

مقالات ذات صلة

إغلاق